الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
بيان | الداخلية تثأر لشهداء كمين العريش
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 8 يونيو 2019 الساعة 4:52 مساءً
لم تمر سوى ساعات قليلة على الحادث الإرهابي الذي استهدف كمينًا بجنوب العريش، وأسفر عن استشهاد ضابط وأمين شرطة و6 مجندين، حتى قرر رجال الشرطة القصاص للشهداء سريعًا، ليتمكنوا من قتل 31 إرهابيًا فى مداهمات لقوات الداخلية على مدار 72 ساعة.

وأعلنت وزارة الداخلية، منذ قليل، مقتل 4 إرهابيين متورطين فى الهجوم على كمين أمني جنوب العريش، موضحة أنه تم العثور بحوزة الإرهابيين على 3 بنادق آلية، وحزام ناسف، كما تمت مداهمة عقار تتخذه العناصر الإرهابية بمنطقة أبو غيط بالعريش مأوى لهم.

وأضاف بيان "الداخلية"، أن ملاحقة البؤر الإجرامية تأتي فى إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية جنوب العريش فجر 5 يونيو.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت أمس، الجمعة، توافر معلومات حول اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية المشاركة فى الهجرم على الكمين داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوي بمنطقة العبور جنوب العريش، وأثناء محاصرتهم قاموا بإطلاق النيران بصورة مكثفة تجاه القوات فتم التعامل معهم.

وأضافت الوزارة، أن التعامل أسفر عن مصرع 8 عناصر، وعثر بحوزتهم على 5 بنادق آلية، وعبوة متفجرة، وحزامين ناسفين.

كما أعلنت أيضًا فى أقل من ٢٤ ساعة من الحادث الإرهابى وزارة، ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية جنوب العريش.

وأسفر تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للحادث، عن تحديد مكان مجموعة من العناصر الإرهابية حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء بحي المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش، وأثناء محاصرتهم قاموا بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات؛ فتم التعامل معهم، مما أسفر عن مصرع 14 من العناصر الإرهابية، وعُثر بحوزتهم على 14 بندقية آلية، ۳ عبوات مُتفجرة، ۲ حزام ناسف، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وكان عدد من العناصر الإرهابية استهدفت فجر يوم، الأربعاء، كمينا أمنيا جنوب مدينة العريش.

وأفادت في بيانها، بأنه تم التعامل مع تلك العناصر وتبادل إطلاق النيران، ما أسفر عن مقتل 5 من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط، وأمين شرطة، و٦ مجندين، وتقوم القوات بتتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.