الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
التموين تكشف حقيقة نقص السلع في العيد
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 6 يونيو 2019 الساعة 5:09 مساءً
أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عددا من منافذ صرف الدعم الممثلة في البقالة التموينية ومنافذ جمعيتي واصلت صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز خلال أيام العيد، موضحا أنهم استمروا في العمل خلال إجازة العيد وفقا لرغبتهم وأن الوزارة لم ترصد شكاوى نقص أو عجز في أي سلعة خلال العيد.

وأضاف المصدر، أن شركات الجملة وشركات المجمعات والمخازن التابعة تستكمل توزيع السلع على البقالة التموينية ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية بدءا من السبت المقبل بعد انتهاء أجازة عيد الفطر.

وأضاف المصدر، أنه تم ضخ كميات كبيرة من السلع من شركات الجملة بالمنافذ التابعة خلال الأسبوع الأخير من رمضان لضمان تلبية الزيادة على الطلب قبل حلول أجازة عيد الفطر المبارك والتي بدأت الثلاثاء وتنتهي الخميس بالإضافة إلى أجازة الجمعة الرسمية.

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن وضع خطة بالتنسيق مع الجهات المعنية للرقابة والتفتيش خلال أيام العيد، وإلغاء الإجازات والراحات للمفتشين لعمل الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق.

وتم وضع خطة لصرف الدقيق البلدى للمخابز البلدية من المستودعات والمطاحن التموينية، وستقوم لجان التفتيش ومجموعات العمل بالمرور على كافة الانشطة التموينية (مخابز، مطاحن، الأسواق والمحال العامة، مستودعات الدقيق والبوتاجاز، بقالى التموين، وفروع جمعيتى) وستقوم غرف العمليات المركزية بمديريات التموين بتلقى الشكاوى وإزالة أسبابها خلال فترة العيد.

وتوضح الخطة زيادة كميات الدقيق المدعم للمخابز البلدية في كل المحافظات لتوفير الخبز للمواطنين، وتعديل مواعيد عمل المخابز البلدية إلى المواعيد السابقة التي كانت تعمل بها قبل حلول شهر رمضان لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم مع المتابعة المستمرة من كل الأجهزة التموينية والسماح لبعض المخابز بالإجازات للظروف الطارئة.