الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
دراسة: وجبة الإفطار عادية وبدون أهمية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 مايو 2019 الساعة 3:47 مساءً
نقلت صحيفة إكسبريس البريطانية ما دعت إليه دراسة لمركز بحوث مرض السكر في ألمانيا، من عدم المبالغة في مزايا وجبة الإفطار اليومية في الأيام العادية خارج رمضان.

وقالت الدراسة إن تناول وجبة الإفطار له مزايا عديدة بالفعل، حيث يساعد الشخص على أن يكون أكثر نشاطا، لكن تناول الإفطار في الوقت نفسه لا يمكن أن يكون وسيلة لتحقيق الرشاقة كما ذكرت بعض الدراسات.

وتقول هذه الدراسة إن الشخص الذي لا يتناول وجبة الإفطار يكثر بعد ذلك من تناول الطعام فيتناول كمية كبيرة ليزيد وزنه، لكن الدراسة الألمانية وجدت أن وجبة الافطار تحوي عادة 260 سعرًا حراريا.

وعندما يكثر الشخص من تناول الطعام في هذه الحالة يقل ما يتناوله عن هذه السعرات ولا تحدث له الزيادة المتوقعة في الوزن، مشيرة إلى أنه تنطبق هذه القاعدة على البالغين والأطفال على حد سواء.