الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
مفاجآة سارة للعاملين في الدولة بشأن موعد التسويات
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 18 مايو 2019 الساعة 3:39 مساءً
قالت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، إن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، أخطأت في تفسير المادة الخاصة بالتسويات، حيث إن القانون نص على أن يكون آخر موعد للتسويات في ديسمبر 2019، بحيث أي عامل حصل على مؤهل للتسوية قبل هذا التاريخ يجوز له أن يسوي سواء قبل الموعد أو بعده، مادام أنه حصل على المؤهل قبل الموعد المشار إليه.

وأضافت "عطوة"، في تصريحات صحفية، أن اللائحة التنفيذية نصت على عكس ذلك، حيث أوقفت التسوية عند شهر ديسمبر 2019، بغض النظر عن كون العامل حاصل على مؤهل قبل الموعد أم لا، مشيرة إلى أنه تم تدارك الأمر وعُدلت اللائحة التنفيذية.

وتابعت وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن المادة الأخرى المراد تعديلها في قانون الخدمة المدنية، هي المادة الخاصة بـ الأجر المكمل "العلاوة الخاصة"، حيث أن مرتب العاملين لا يزيد منذ عام 2015، مضيفةً أن اللجنة سوف تجتمع مع وزير المالية لمناقشة الأمر.

أما المادة الاخيرة التي تسعى اللجنة لتعديلها أيضًا، فهي المتعلقة بالصناديق الخاصة، والتي تنص على جواز ندب العاملين بالصناديق الخاصة، مؤكدة أنه تم طر ح الأمر على وزير المالية ووافق على ذلك، والفترة المقبلة سوف تشهد تقدم في الأمر.