الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
فوائد مذهلة للمانجو .. تعرف عليها
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 مايو 2019 الساعة 3:45 مساءً
المانجو هي العشق الذي لا يختلف عليه اثنين، حيث يحب 99% من الناس حول العالم تناول تلك الفاكهة المغذية ذات الطعم الرائع، وتعتبر المانجا واحدة من أفضل الفواكه الموسمية والصفية على الإطلاق، ويوجد منها ما يصل إلى 40 نوع، وفقا لموقع "ذا نيشن" النيجيري.

وبمناسبة حلول فصل الصيف، يلجأ العديد منا إلى تناول المانجو الباردة أو تناول عصير المانجا الطازج للتخفيف من حدة شعورنا بالحر والإحساس بالإنتعاش، وفيما يتعلق بذلك، يعرض الموقع الإلكتروني بعض الفوائد الصحية للمانجا.

1. تمنع السرطان: أظهرت الأبحاث أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في ثمار المانجا، تحمي من سرطان القولون والثدي وسرطان الدم وسرطان البروستاتا. وتشمل هذه المركبات الكيرسيتين، والإيزوكيركيترين، والاستراجالين، والفيسين، وحمض الغال والميثيل جالات، وكذلك الإنزيمات الوفيرة.


2. تخفض الكوليسترول: تساعد المستويات العالية من الألياف والبكتين وفيتامين C الموجود بالمنجا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وخاصة البروتين الدهني منخفض الكثافة.


3. تنظيف الجلد: يمكن استخدام المانجا داخليا وخارجيا للبشرة، حيث تساعد في تنظيف المسام المسدودة والقضاء على البثور.


4. تحسن صحة العين: يوفر كوب واحد من شرائح المانجو 25 في المئة من القيمة اليومية اللازمة لفيتامين (أ) ، الذي يعزز البصر ويمنع العمى الليلي وجفاف العينين.

5. تحسن الهضم: ليست البابايا هي الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على إنزيمات هضم البروتين، حيث يوجد العديد من الفاكهة الأخرى التي يمكنها عمل ذلك، ومنها المانجا، حيث تساعد الألياف الموجودة في بها على الهضم.

6. تعزز الجهاز المناعي: تحافظ الكميات الكبيرة من فيتامين C وفيتامين A في المانجو، بالإضافة إلى 25 نوعًا مختلفًا من الكاروتينات على صحة وقوة نظام المناعة لديك.