الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
الثعابين تهاجم المنوفية من جديد وتقتل مواطن
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 مايو 2019 الساعة 1:17 مساءً
بالتزامن مع عودة الصيف تظهر حالات لدغات الثعابين والتي تفاقمت أزمتها العام الماضي بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية.

وقد أعلنت المحافظة جاهزيتها للحد من لدغات الثعابين وخاصة بمركز قويسنا خوفا من تكرار الأمر بوفاة شخصين بلدغات الثعابين بقرية شبرا بخوم.

فيما تجددت إصابة أحد الأشخاص بلدغ ثعبان ووفاته بعد تدهور حالته بأحد القرى المجاورة بشبرا بخوم بعد عام من وفاة شخصين وإصابة العشرات.

وقد شهدت خلال الأيام الماضية قرية ساقية المنقدى إصابة طفل يبلغ من العمر ٦ سنوات بلدغ ثعبان خلال لهوه بالحقل وتم نقله إلي قسم السموم بمستشفي منوف العام.

كما شهدت قرية نادر بمركز الشهداء إصابة طالب يبلغ من العمر ١٤ عام بلدغ ثعبان باليد أثناء لهوه أمام اعلي سطح المنزل، وتم نقله إلي مستشفي زاوية الناعورة.

فيما أعلن الدكتور حمدي جامع وكيل وزراة الزراعة بمحافظة المنوفية، بأنة تم حصر البؤر والأماكن المحتمل وجود بها الثعابين بمركز قويسنا و إتخاذ الإجراءات الإحترازية من تجهيز الطعوم السامة وعمل مصائد خشبية وتوزيعها علي مشارف الأراضي الزراعية والمصارف والترع وأماكن تجمعات الحشائش ، وكذا التخلص من الهيش والبوص والحشائش الموجودة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا.

وأوضح جامع، أنة تم تقديم التوعية الشاملة للمواطنين بالمساجد والجمعيات الزراعية بخطر هذه الآفة وكيفية الوقاية منها مع ضرورة توخي الحذر في التعامل معها.

وأضاف، أنه تم وضع خطة لتحزيم أماكن المحاجر ومصانع الطوب نظرًا لإحتمالية نقل بعض أنواع الثعابين الصحراوية السامة إلى بيئتنا الزراعية عن طريق وجود بيوض الثعابين أو فقسها الصغير عن طريق نقل الرمال.