الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
أطباء: هذا أفضل مشروب يمكن تناوله على الإفطار
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 9 مايو 2019 الساعة 4:03 مساءً
قال أطباء إن "المياه العادية هي أفضل السوائل لإحداث الترطيب المناسب للجسم، لأنها لا تحتوي على السكريات المضافة أو الكافيين التي يمكن أن تزيد بالفعل من الجفاف"، وفق ما نقلت صحيفة "ذا نيشن" الباكستانية.

وطلب الأطباء من الناس، زيادة استهلاك المياه لتجنب تأثير الحرارة، والحفاظ على المستوى المطلوب من المعادن في الجسم خاصة خلال شهر رمضان.

وينصح الخبراء عامة، الناس، بتناول ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء أو السوائل في شكل عصائر ومشروبات، وما إلى ذلك خلال فترات الصيام.

ولفت الأطباء أيضًا، إلى أن مستوى الملح والسكر في الجسم ينخفض ​​أيضًا في رمضان، لذا فإن "عصير الليمون" هو أفضل مشروب للحفاظ على مستوى المعادن عند المستوى المطلوب.

واقترحوا تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكر مثل الحلويات والشوكولاتة على طاولة الإفطار بأي ثمن، لأنها مصدر فوري لزيادة الوزن، ويمكن أن تؤدي إلى تعقيدات شديدة مثل السكري والسمنة إذا تم تناولها يوميًا.

ونبه الأطباء أخيرا، بضرورة تجنب الأطعمة المقلية، لأنها تزيد من مخاطر مشاكل القلب والسكتات الدماغية وزيادة مستويات الكوليسترول في الدم وزيادة الوزن والسمنة الشديدة خاصة بين الأطفال.