الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
فوائد طبية لا تعرفها عن تناول التمر
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 8 مايو 2019 الساعة 3:40 مساءً
التمور من أفضل الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي، لأنها غنية بالسعرات الحرارية التي تساعد في عملية إنقاص الوزن، وأيضا غنية بالألياف التي تحسن وظائف الجهاز الهضمي، وغنية أيضا بمضادات الأكسدة التي تقلل الإصابة بأمراض عديدة منها السرطان، يعرض لنا موقع أبحاث"Health & Human"، فوائد تناول التمر لمدة أسبوع.

1.هضم أفضل:
تعتبر الألياف عنصر مهم في عملية الهضم، فهي تساعد الجسم علي أخراج المخلفات الضارة من خلال القولون والقضاء عليها، تحتوي البلحة الواحدة علي 7 جرام من الألياف والتي تخلصك من الإصابة بحالة الأمساك أذا قمت بإضافة التمر إلي نظامك الغذائي.

2.طاقة دائمة:

تحتوي التمور علي كمية كبيرة من السكر، ولكنها لا تزيد من نسبة السكر في الدم، بسبب الألياف التي تعملي علي إبطاء عملية الهضم وتنظم مواعيد تدفق السكر في مجري الدم، مما تجعلها مصدر دائم للطاقة.

3.الوقاية من الأمراض:
تحتوي التمور علي العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل علي الوقاية من خطر الاصابة بالأمراض، مثل الفلافونويد الذي يقلل الإصابة بمرض السكري والزهايمر وبعض أمراض السرطان، والكاروتينات والتي تدعم الحفاظ علي صحة القلب بالإضافة الحفاظ علي صحة العين، وحمض الفينول كمضاد للالتهابات ويقلل الإصابة بأمراض القلب والسرطان

4.تباطؤ تدهور الحالة العقلية:
هناك العديد من الطرق للحماية المخ من التدهور المرتبط بتقدم العمر "أمراض الشيخوخة"، التمور لديها القدرة علي منع تكون لويحات بيتا أميلويد في المخ، التي حين تتكون تعطل الاتصال بين خلايا المخ وتسبب الموت بسرعة، تناول التمور يجعل لديك قدرة علي التعلم وذاكرة أطول.

5.تقلل استخدام السكر:
استهلاك السكر بشكل منظم يسبب العديد من الأزمات الصحية، التمور بديل طبيعي للسكر يمكنك استبداله بالتمور في العديد من الوصفات، كل ما عليك فعله هو طحن التمر مع الماء في الخلاط ليحل محل السكر الأبيض.