الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
احترس | مخاطر لا تعرفها عن استخدام أعواد تنظيف الأذن
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 7 مايو 2019 الساعة 3:32 مساءً
تنظيف الأذن بأعواد القطن، عادة يمارسها الكثيرون بشكل منتظم، ولكنها قادت أحد المنتظمين على ممارستها إلى الموت بعد أن تملكه شعور بالتعب المفاجئ ونوبات من الصرع.

ونقل المسعفون شابا يبلغ من العمر 31 عامًا إلى المستشفى، بعد أن سقط مغشيا عليه، ليفاجئوا بوفاته، الأمر الذي تركهم في حيرة من سبب الوفاة، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفور وصول الشاب إلى المستشفى أخضعه الأطباء للأشعة الدماغية، لتكون المفاجأة هي وجود خراجين في بطانة الدماغ، كانا هما السبب في الحالة التي عاشها الشاب من النوبات والصداع العنيف، ونسيان أسماء الأشخاص حتى وفاته.

وصدم الأطباء بوجود الأعواد القطنية بجانب هذه الأكياس الدهنية، حيث تم العثور على قطعة من القطن مدفونة بعمق داخل أذن الشاب اليسرى.

وتسببت تلك القطعة الصغيرة من القطن في التهاب الأذن الخارجية، وهو التهاب بكتيري يبدأ في قناة الأذن قبل أن ينتشر إلى الجمجمة، ومن ثم يأكل في عظام الجمجمةن بالإضافة إلى أنه يؤثر على أعصاب الوجه، مما يتسبب في حدوث تشوه في المخ.

ويُعرف أيضًا هذا الالتهاب باسم التهاب الأذن الوسطى الخبيث، وعادةً ما يظهر عند كبار السن، ومن يعانون من خلل في جهاز المناعة.