الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
من المصرية الفائزة بجائزة بوليتزر كأفضل صحفية في العالم 2019
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 17 إبريل 2019 الساعة 9:43 مساءً
أمس الثلاثاء هنأت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الصحفيتين ماجي ميشيل وناريمان المفتي بسبب فوزهما بجائزة بوليتزر للصحافة، وتعتبر هذه الجائزة أشهر الجوائز الصحفية حول العالم تقوم بتقديمها سنوياً جامعة كولومبيا بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية وقد مُولت في الأساس بمنحة من رائد الصحافة الأمريكي جوزيف بوليتزر بتقدير كبير.



وجاء فوز ماجي وناريمان، الصحفيتين المصريتين بجائزة بوليتزر الصحفية، عن التقارير التي أجرتاها حول الحرب باليمن، ووثقتا خلالها التعذيب والكسب غير المشروع والمجاعة التي يعاني منها اليمنيون بسبب الحرب الدائرة هناك.


عملهما

وفازت ماجي ميشيل وناريمان أيمن المفتي، اللتان تعملان لدى وكالة أسوشيتد برس بالجائزة، بعد أن قضيتا عاما تغطيان الحرب اليمنية وآثارها، ووثقت تقارير الصحفيتين الخسائر في أرواح المدنيين اليمنيين من الغارات الجوية التي شنتها طائرات أمريكية بدون طيار، ولفتت الانتباه، بالإضافة إلى وجود جنود أطفال على الخطوط الأمامية وأظهرت أدلة على تعذيب الحوثيين للمدنيين.

من هما؟

وتعمل ميشيل في الوكالة الأجنبية منذ ما يزيد على 15 عاماً صحافية تغطي الحروب والنزاعات، إذ كانت تركزت تغطياتها خلال الفترة الماضية على تقارير عن التعذيب والمجاعة التي يعانيها اليمنيون بسبب الحرب.



أما ناريمان أيمن المفتي وهي مصورة كندية من أصل مصري، فتركز أعمالها على مناطق الصراع بالشرق الأوسط منذ عام 2016.