الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
مستقل واتس اب وفيسبوك وانستجرام في خطر
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 17 إبريل 2019 الساعة 1:29 مساءً
يبدو أن جنون السيطرة قد تمكنت من مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، وهو الأمر الذى انعكس على اقصائه مؤسسي امبراطوريته، والتى كان آخرها مصممي واتساب، لتصبح صلاحياته بلا حدود.

الأمر الذى كشفت عنه إيداعات الشركات الثلاث فى البورصة ليوم الجمعة الماضي، بعدما طالب المستثمرون وأصحاب الأسهم فى واتساب وانستجرام ببيع الشركات، فى محاولة للتقليل من قوة زوكيربرج، وبالفعل تلقت الشركات 12 عرضًا، والتى سينظر فيها في اجتماعه المجموعة السنوي الشهر المقبل.

والسبب فى حث المستثمرين زوكيربرج لبيع أسهم الشركة، يعود لاكتشاف قطعه لرواتب الموظفين، من أجل اخضاعهم أكثر لقراراته فقط، الأمر الى أرهقهم بشكل كبير وأثر على كيان منصاته.

بينما طالب فريق آخر بتعيين رئيس مجلس إدارة مستقل للوقوف ضد قرارات مارك التعسفية من حين لأخر، أما فيسبوك فالسيطرة ستظل كاملة لمؤسسها بفضل نسبة الأسهم الضخمة التى يتحكم فيها.

وأكبر دليل على تحكمات مؤسس فيسبوك، كانت فى فضيحة تسريبات كامبريدج في عام 2018، والتي انتهكت خصوصية عشرات الملايين دون علم المستخدمين، واكتشافهم أن مارك زوكيربرج وزميله مايك كرينجر، سمحا للشركة بانتهاك خصوصية الحسابات دون الرجوع لأحد فى الشركة، وهو المر الذى خيب آمال الكثيرين، وانعكس على خسارة أسهم فيسبوك لفترى طويلة.