الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
كيف تتخلص من إدمان الهاتف؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 إبريل 2019 الساعة 5:12 مساءً
يعتبر إدمان الهواتف الذكية مرض العصر الحديث، حيث أصبح استخدام الهاتف الذكي أمرا لا يمكن الاستغناء عنه، بالنسبة للصغار والكبار على حد سواء

ولكن ماذا لو كانت هناك طريقة بسيطة تجعلك تقلل من تعلقك بهاتفك الذكي، ولا تجعلك تقضي الكثير من الوقت في النظر إليه، الأمر الذي سيساعدك في توجيه انتباهك إلى أشياء أهم بصورة أكبر في الحياة، مثل عملك وأسرتك.


وبحسب ما ذكره موقع "مترو" البريطاني، يمكنك تفعيل ميزة "greyscale" أو تدرج الرمادي، الموجودة في إعدادات هواتف الاندرويد والايفون.

تعمل ميزة "grayscale" علي تغيير ألوان شاشة العرض لهاتفك الذكي، إلي الأبيض والأسود مما يقلل من جاذبيته ويخلصك من إدمانه.

وباتباع الخطوات التالية، ستتمكن من تفعيل هذه الميزة على هاتفك الذي يعمل بنظام iOS:

1. اذهب إلي إعدادات الهاتف "Settings app".

2.أضغط علي "General"، ثم "Accessibility".

3.سيظهر لك تدرج الرمادي " greyscale"، في خيار الرؤية" vision".

أما فيما يتعلق بالهواتف التي تعمل بنظام اندرويد، فيمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال اتباع الخطوات التالية:

1.قم بتشغيل وضع المطور اولًا، أذهب إلي حول الجهاز " About Device"، ثم اضغط علي إنشاء رقم " Build Number " عدة مرات حتي يقول الهاتف إنك مطور.

2.افتح مرة أخرى حول الجهاز " About Device "، الان سترى الآن خيارات المطور " Developer Options " واختار محاكاة لون الفضاء" Simulate Colour Space "، واضبطه علي أحادي اللون " Monochrome ".