الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
الأزهر: يُستحب الإكثار من الصيام في شهر شعبان لهذا السبب
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 إبريل 2019 الساعة 9:16 صباحاً
قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إنه فيما ورد عن السلف الصالح، إن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- كان يصوم أغلب شهر شعبان.

وأوضح « الأزهر» عبر صفحته بموقع التواصل فيسبوك، أنه يُستحب الإكثار من الصيام في شهر شعبان، منوهًا بأن من حكم استحباب الصوم في شهر شعبان، أنه إعداد وتدريب على صوم رمضان، فمن أراد الفوز، أحسن الاستعداد قبل بدء السباق في رمضان.

واستشهد بما أخرجه مُسلم، أنه قد سُئلت أم المؤمنين السيدة عائشة -رضي الله تعالى عنها-، عن صيام سيدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فقالت : «كَانَ يَصُومُ حَتَّى نَقُولَ قَدْ صَامَ ، وَيُفْطِرُ حَتَّى نَقُولَ قَدْ أَفْطَرَ ، وَلَمْ أَرَهُ صَائِمًا مِنْ شَهْرٍ قَطُّ أَكْثَرَ مِنْ صِيَامِهِ مِنْ شَعْبَانَ ، كَانَ يَصُومُ شَعْبَانَ كُلَّهُ ، كَانَ يَصُومُ شَعْبَانَ إِلا قَلِيلا».