الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
دراسة: خطر الإجهاض يطارد الحوامل في هذه الحالة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 26 مارس 2019 الساعة 5:12 مساءً
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون دنماركيون أن النساء الحوامل اللائي يعملن في شيفتات ليلية يزيد احتمال تعرضهن للإجهاض بنسبة الثلث تقريبًا.


ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن العمل فى شيفت ليلي لمدة يومين أو أكثر في الأسبوع يرفع خطر الإجهاض بنسبة 32% ، حسبما جاء فى الدراسة التى أجريت على 20 ألف امرأة.

وحذر الباحثون الدنماركيون الآن من أنه كلما زادت النوبات الليلية ، كلما زادت فرصة فقدان طفل.

وأوضح العلماء أن التعرض للضوء أثناء الليل يعطل الساعة الداخلية للجسم ويسبب انخفاض مستويات هرمون "الميلاتونين" وهو هرمون يحافظ على وظيفة المشيمة وهو أمر حاسم في تأمين الحمل الناجح.

تضيف الدراسة إلى النتائج السابقة ، ولكنها أول من يحدد كمية النوبات الليلية المرتبطة بزيادة خطر الإجهاض.

وأضاف الباحثون أن هرمون الميلاتونين يلعب دورًا في الحفاظ على الوظيفة المثلى للمشيمة ، وقد أظهرت الدراسات التجريبية أهمية إيقاعات الساعة البيولوجية المنظمة جيدًا ، والتي يلعب فيها الميلاتونين أيضًا دورًا محوريًا في الحفاظ على حالات الحمل الناجحة.