الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
نتيجة الاستفتاء.. الوطنية للانتخابات: 23 مليون و416 ألف قالوا "نعم"            طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
تسريبات تكشف إمكانيات مبهرة بهاتف آيفون الجديد
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 22 مارس 2019 الساعة 12:50 مساءً
محاولات مستمرة تقوم بها الشركة الأمريكية "آبل" للتطوير من تقنيات هواتفها، فعلى الرغم من أنها لم تعلن حتى الآن موعد إطلاق هاتفها الجديد، إلا أن هناك تسريبات حول التقنيات الجديدة التي تخطط آبل لتوفيرها في هاتف Iphone الجديد.

وواحدة من أكثر التسريبات إثارة للاهتمام هي إصدار جديد وغريب من تقنية التعرف على الوجه Face ID من Apple - وهي ميزة تتيح لمالكي iPhone فتح هواتفهم والوصول إلى البيانات الحساسة باستخدام وجوههم، حسبما نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وذكر في براءة الاختراع كيف يمكن للتقنية التي تسمى "التصوير تحت الجلد" أن تحسن عملية المصادقة لجهاز عن طريق مسح الأوردة والأوعية الدموية في وجه الشخص، حيث يتم استخدام تقنية التصوير تحت الجلد للتمييز بين المستخدمين الذين لديهم ميزات وجه وثيقة الصلة (مثل الأشقاء أو التوائم).

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام التقنية لمنع فتح الجهاز من قبل مستخدم غير مصرح له، ويرتدي قناعًا، وبذلك تقدم "آبل" تطويرا لتقنية Face ID منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2017 باستخدام iPhone X.

ويتكون Face ID حاليًا من جهاز استشعار يقوم بمسح ضوئي ومسح شبكة من نقاط الأشعة تحت الحمراء على وجه الشخص، فهو قادر على تحديد ملامح الوجه المختلفة، وكذلك النظارات والملابس والمكياج وشعر الوجه.