الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
احترسي قبل الشراء.. علامات تؤكد فساد الدجاج النيئ
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 مارس 2019 الساعة 10:57 صباحاً
انتشر غش التجار في الآونة الأخيرة وخاصة الدجاج النيئ الذي يبيعوه بأسعار منخفضة الثمن، وكشف موقع "wikihow" عن علامات تؤكد فساد الدجاج النيئ وعدم صلاحه للأكل وتتمثل في:

اللون
يجب الفحص الجيد للدجاجة قبل شرائها، وفي حالة وجود أي تغير في اللون يجب التخلص منها، لأنه إذا كان الدجاج النيئ طازجًا يكون لون لحمه ورديًا، أما إذا بدأ في التلف يبهت لونه، ويتحول إلى الرمادي بجميع درجاته، فبذلك يجب التخلص منه.

كما يمتد التغير اللوني للدجاج التالف لظهور بقع صفراء بالجلد واللحم، وعند بداية طهي الدجاج الفاسد، فإن لونه الباهت سيستمر، ولن يتحول إلى الأبيض.

الرائحة
تفقد الدجاجة رائحتها التقليدية عندما تتلف، حيث إن الدجاج النيئ الفاسد له رائحة منفرة قوية جدًا، لهذا عند ظهور رائحة منفرة غريبة بالدجاجة يجب التخلص منها فورا، لأنها بذلك قد تلفت، حتى وإن ظهرت هذه الرائحة عند الطهي فقط.

الملمس
يجب لمس الدجاج جيدًا من جميع الجهات، فإذا كانت به لزوجة عالية فقد فسد، خاصة إذا استمر هذا الملمس اللزج بعد غسلها بالماء، حيث يعتبر البعض هذه اللزوجة طبقة عفن.

ويراعى عدم تجميد وإذابة الدجاجة النيئة أكثر من مرة، لأن هذا يسرع من تعفنها وظهور علامات التلف عليها.