الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
شاهد | أغرب حالة ولادة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 17 فبراير 2019 الساعة 5:02 مساءً
فى حالة طبية غريبة ولا تحدث إلا بشكل نادر، ولدت أمراة برازيلية طفل وهو داخل "الكيس الأمينوسى"، الذى يتطور فيه الجنين داخل الرحم، وظهر الطفل بالكامل داخل الكيس.

واستطاعت مصورة متخصصة التقاط بض الصور للجنين وهو لا يزال داخل الكيس الخاص به، حيث فى العادى يتم قطع هذا الكيس قبل عملية الولادة، لينزل الجنين بدونه، ولكن فى هذا الحالة نزل الطفل وهو داخل الكيس الذى يعيش فيه داخل الجنين.

وقال الطبيب المسئول عن إجراء العملية، أن هذه احالة تحدث بشكل لا يتكرر كثيرا، ويمكن أن تحدث بين كل 100 ألف حالة ولادة، موضحا أن نزول الجنين داخل الكيس لا يعرضه للخطر، وكذلك لا يعرض الأم لأى خطر، ولكن يتم وضع الطفل تحت الرعاية حتى يغادر مع والدته إلى المستشفى، بحسب وسائل إعلام برازيلية.

ويعتبر "الكيس الأمنيوسى" مهم جدا لصحة الجنين خلال فترة الحمل، حيث يعمل السائل داخل الكيس فى حماية الجنين وحماية الجنين من الإصابة بالعدوى التى قد تصيب المهبل والإصابات المحتملة، كما يساعد على تطور ونمو الرئة من خلال عن طريق التنفس وبلع سائل الأمنيوسى.