الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
هذه الأدوية تعمل على علاج أعراض الفصام .. تعرف عليها
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يناير 2019 الساعة 4:40 مساءً
كشفت دراسة جديدة عن ثلاثة أدوية شائعة تستخدم عادة لعلاج مشاكل القلب والأوعية الدموية أو مرض السكرى يمكن أن تساعد فى علاج بعض الحالات الصحية العقلية الخطيرة مثل الفصام.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalNewsToday" أجرى علماء فى كلية لندن الجامعية (UCL) فى المملكة المتحدة البريطانية، ومعهد كارولينسكا فى ستوكهولم، والسويد، وجامعة هونج كونج دراسة لمعرفة كيف يمكن لبعض الأدوية الموصوفة لعلاجات الصحة البدنية أن تؤثر على الصحة العقلية.

ووجد الباحثون 3 أدوية شائعة تساعد فى علاج الفصام:

أنزيم hydroxylmethyl glutaryl coenzyme أو العقاقير المخفضة للكوليسترول، التى تساعد فى التحكم فى ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب.
LL-type calcium channel antagonists (LTCC) مضادات قنوات الكالسيوم (LTCC)، والتى تعالج ارتفاع ضغط الدم.
"biguanides" الذى يستخدمه الناس لعلاج مرض السكرى.

وأشار الباحثون إلى أنه خلال الفترات التى أخذ فيها المشاركون الذين يعانون من الفصام أى من الأدوية الثلاثة "الستاتينات" ، أو “LTCC” ، أو "البايجوانيدات"، سجلت التقارير دخولاً أقل فى المستشفيات مقارنة بالفترات التى لم يتناولوا فيها هذه الأدوية.

وأيضاً الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائى القطب أو الفصام حاولوا إيذاء نفسهم أقل، وينطبق الشىء نفسه على الأفراد الذين يعانون من الذهان غير العاطفي خلال الفترات عندما يأخذون LTCC ، على وجه التحديد.

وعلى الرغم من أن الباحثين يعرفون أن العقاقير المخفضة للكوليسترول، و LTCC ، وbiguanides تتفاعل جميعها مع الجهاز العصبى المركزى، إلا أنه لا يزال من غير الواضح كيف تؤثر على ذلك، من حيث الآليات البيولوجية.