الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
كيف تستعيد رسائل الواتس المحذوفة؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 4 يناير 2019 الساعة 1:25 مساءً
حالة من البحث المستمر عن حل يعيد إليك الرسائل المحذوفة على تطبيق المراسلات العالمي "واتساب"، سواء الرسائل التي قُمت أنت بإرسالها أو الرسائل التي يتم إرسالها إليك، فالتطبيق لم يترك مجالًا لاستعادة تلك الرسائل من داخل الإعدادات الخاصة به.

وهناك طريقتان يمكنك من خلالهما قراءة الرسائل المحذوفة على WhatsApp، الطريقة الأولى وفقًا لمدونة إسبانية Android Jefe ، هو أن يتم استرجاع الرسائل من الإشعارات المسجلة في ذاكرة الهاتف.

تقوم أجهزة المحمول بتسجيل إشعارات WhatsApp لكل من الرسائل الفردية والدردشات في ذاكرة الهاتف إلا إذا قمت بكتم جهة اتصال أو مجموعة معينة، وبالتالي يتم حفظ الرسائل في الذاكرة، بحسب ما نشرت "فايننشال إكسبريس".

فكل ما عليك هو أن تقوم بتحميل برنامج يحمل اسم "Notification History"، وبعد انتهاء عمليات التحميل اسمح للبرنامج بقراءة هاتفك، بعد ذلك سيمكنك التطبيق من تصفح السجل بالكامل للبحث عن رسائل WhatsApp المحذوفة التي تريد قراءتها.

بخلاف التطبيق المذكور، يمكنك أيضًا تنزيل برامج إطلاق التطبيقات مثل Nova Launcher التي تسجل الإشعارات المستلمة على هاتف Android.

أما الطريقة الثانية فهي أسهل بكثير، حيث يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع الرسائل التي يتم تبادلها في ذاكرة الهاتف، وكذلك في Google Drive أو iCloud. لذا يمكنك قراءة الرسائل المحذوفة، من خلال استعادة النسخة الاحتياطية التي تحتوي عليها.

ومع ذلك، فهي لا تنطبق إلا على مرسل الرسالة، حيث يقوم "الواتس اب" بعمل نسخ احتياطي للرسالة في ساعات الليل عادة، ولهذا السبب ستحتاج الرسائل التي يتم تبادلها خلال هذه الساعات إلى النسخ الاحتياطي يدويًا.

ولاستعادة الدردشات، ستحتاج أولًا إلى إلغاء تثبيت WhatsApp وإعادة تثبيته باستخدام نفس رقم الهاتف المحمول، في وقت إعادة التثبيت، ستحتاج إلى اختيار استعادة النسخة الاحتياطية.