الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
انفجار بجوار كنيسة بمدينة نصر اثناء فحص عبوة ناسفة واستشهاد ظابط            بعد قليل.. الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح المشروع القومى للصوب الزراعية            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
شاهد | أول صورة لأبعد جسم فضائى بالمجموعة الشمسية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 2 يناير 2019 الساعة 4:48 مساءً
وصل مسبار ناسا "نيوهوريزون" أمس الأول إلى أبعد منطقة يستكشفها البشر على الإطلاق، وهى صخرة "التيما ثول" المتجمدة، والتى ستساعد العلماء على فهم كيفية نشأة المجموعة الشمسية.

والتقط المسبار أول صورة للجسم الفضائى البعيد أثناء اقترابه منه، والتى تظهر أن هذا الجسم الغامض يأتى على شكل مستطيل مع فصين متميزين، مما يعطى لمحة عن شكله، بينما ستصل الصور الأكثر دقة ووضوحا خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال ألان ستيرن المحقق الرئيسى فى معهد ساوث ويست للأبحاث فى بولدر بولاية كولورادو خلال مؤتمر صحفى عقد أمس: "إذا كان هناك جسمان منفصلان فسيكون هذا وضع لم يسبق له مثيل من حيث مدى قربهما من بعضهما البعض، ورهانى هو أنه من المحتمل أن يكون شيئًا واحدًا".

وكان لدى فريق المهمة بالفعل فكرة عن شكل " التيما ثول" حصلوا عليها من خلال المراقبات الأرضية.

وأضاف ستيرن، أن فريق البعثة لديه الآن فكرة أفضل عن حجم ألتيما التى يبلغ طولها 21.7 ميل وعرضها 9.3 ميلا (35 فى 15 كيلومترا).