الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
تعرفي على وصفات العسل للعناية بالبشرة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 7 نوفمبر 2018 الساعة 1:28 مساءً
توجد بعض الوصفات الطبيعية لترطيب بشرتك فى الشتاء خاصة مع تقلبات حرارة الجو التى تعانى منها الكثير من الفتيات مع تغير الفصول، والتعرض لجفاف البشرة، ويحتاج ترطيب البشرة العناية بها بشكل يومى مرتين فى الصباح والمساء بترطيبها وعمل ماسكات طبيعية على الأقل 3 مرات أسبوعيًا فى الشتاء.

وخلال السطور التالية وفقًا لموقع livestrong، هناك بعض الوصفات الطبيعية لترطيب جسمك سواء اليدين أو بشرة الوجه والكعبين أيضًا فتابعى السطور التالية:

العسل والليمون:
يفيد ماسك العسل والليمون البشرة الدهنية وترطيبها، لأن العسل يحتوى على الكثير من الفيتامينات التى تجدد خلايا البشرة والليمون يحتوى على مضادات البكتيريا ويقاوم الفطريات.

الطريقة:
ضعى ملعقة من العسل كبيرة الحجم مع بعض قطرات الليمون الطازج وامزجيهما جيدا، ثم وزعيها على البشرة واتركى الماسك لمده 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر جيدًا، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على ترطيب وتنظيف جيد لبشرتك الدهنية.

العسل والزيوت الطبيعية:
يفيد هذا الماسك أصحاب البشرة الجافة، لأن الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو يحتوى على الكثير من العناصر المغذية للبشرة والتى تجدد الخلايا وتعيد بنائها بشكل جيد بالإضافة إلى الفيتامينات المهمة لترطيب البشرة والحفاظ عليها من التشققات.

الطريقة:
امزجى أى من الزيوت الطبيعية المتوافرة بالبيت مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من الزبادى واخلطى المكونات حتى تتجانس، ثم وزعيها على البشرة برفق، واتركى الماسك حتى يجف تمامًا على بشرتك، نحو 20 دقيقة ثم شطفه بماء دافئ جيدًا، ويمكن تكرار الماسك 3 مرات فى الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.