الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
ما هي عيوب استخدام الواقى الذكرى فى منع الحمل؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 أكتوبر 2018 الساعة 9:21 صباحاً
منع أو تنظيم الحمل بمعنى أدق هى خطة من الزوجين باستخدام وسيلة منع متفق عليها بينهما، لتأجيل أو تنظيم النسل، سواء في بداية الزواج أو بين كل طفل وآخر.

ووفقًا لتقرير نشره موقع health line الطبى، فالكثير من الوسائل تستخدم في تنظيم النسل لفترة معينة، ومن بين أشهر هذه الوسائل اللوب الذي تستخدمه المرأة للمنع، أو حبوب المنع الهرمونية وهى أكثر من نوع، وكذلك يلجأ بعض الأزواج لتنظيم الجماع والبعد عن فترة التبويض كنوع من الوسائل غير المزعجة لبعض الزوجات، وتختلف كل وسيلة عن الأخرى، والطبيب المتابع لحالة السيدة هو الذي يحدد الوسيلة المناسبة لها، فكل سيدة تختلف ظروفها عن الأخرى وكذلك تختلف طبيعة المدة والسبب لتأجيل الحمل عن غيرها.

ومن بين الوسائل التي شاع استخدامها حاليا في مجال تنظيم الأسرة، هو الواقي الذكري للرجل، الذي تختلف أنواعه وأشكاله ويقوم بحجز السائل المنوي داخلة حتي لا يصل لمهبل ورحم الزوجة فيصبح عازلا مانعا للحمل، ونسب منعه تختلف من حالة لأخرى ومن نوعية واقٍ لآخر، فالأوقية الجيدة لا تنقطع أو تصاب بثقب يرفع فرص الحمل.

فوفقًا لما ذكره موقع healthline، فإن نسب منع الواقي الجيد المستخدم بشكل سليم تصل إلى حد 98%، وهو ما يستلزم طبيب مختص يصف واقيًا معينًا، وينصح التقرير بعدة وصايا لمنع حمل آمن، منها ارتداء الواقي بشكل صحيح، وعدم وضع أية مزلقات أو زيوت لارتدائه، كذلك يمكن استخدام الواقي القاتل للنطاف ولكن قد يسبب للبعض التهابات جلدية، وكذلك يفضل اختيار نوعية جيدة، والالتزام بقواعد يضعها الطبيب المعالج