الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
بعد اصابة تامر حسني | كل ما تريد معرفته عن مرض التهاب الاحبال الصوتية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 أكتوبر 2018 الساعة 2:29 مساءً
بعد الأنباء عن نقل الفنان تامر حسنى إلى المستشفى إثر إصابته بوعكة صحية، وبعد انتهائه من تصوير برنامج "صاحبة السعادة" واحتمالات إجراء عمليه في أحباله الصوتية بسبب إصابته بالتهابات الأحبال الصوتية، إليك أهم أسباب الإصابة بتلك المرض وأعراضه يقدمها موقع "هيلث".

يعد مرض التهاب الأحبالِ الصوتية هو اضطراب يصيب الأحبال الصوتية ويسبب تغيرا في نبرة صوت المصاب، وتعد من ضمن أبرز أسباب الإصابة بالمرض الإصابة بالالتهاب الفيروسى أو نوع من الإنفلونزا يصيب الحنجرة ويؤدى إلى تضخم فى الأحبال الصوتية وضعف الصوت.

فى بعض الحالات ينتشر الالتهاب إلى القصبات الهوائية مسببا التهاب القصبات، كما يسبب التدخين المزمن تلف شعيرات الخلايا الدقيقة ويحولها إلى خلايا غير طبيعية أو التهاب الجيوب المزمن واستخدام الصوت العالي بشكل مستمر كالغناء.

أما عن أبرز أعراض الإصابة، فهى الشعور بألم مصاحب للكلام وتورم الحبال الصوتية واحمرار الحلق والتهابه أحيانا وارتفاع في درجة حرارة الجسم وصعوبة فى التنفس بسبب عدم فتح الأحبال الصوتية أثناء التنفس، ويتم تشخيص المرض بواسطة منظار خاص لحنجرة الصوت وتقييم المناطق المحيطة بها فى عيادة طبيب الأنف والأذن والحنجرة؛ حيث يتم عمل تقييم للأحبال الصوتية يتم أيضا عمل فحوصات أخرى.

العلاج هو تخفيف استعمال الصوت وتمارين صوتية معينة وعادة تختفى بهذا العلاج خلال 6-12 أسبوعا، أما بعض الحالات فلا تستجيب فيكون الحل النهائى هو اللجوء إلى الجراحة.