الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
لقاء السيسي برئيس الوزراء اليوناني قبل القمة الثلاثية
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 10 أكتوبر 2018 الساعة 10:14 صباحاً
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل برئيس الوزراء اليوناني "أليكسيس تسيبراس"، فور وصوله جزيرة كريت اليونانية للمشاركة في القمة الثلاثية.

ووصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح جزيرة كريت اليونانية، للمشاركة في القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها السادسة، وذلك في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر ٢٠١٤.

ومن المقرر أن يلتقي لقاء الرئيس السيسي خلال الزيارة مع رئيس الوزراء اليوناني "أليكسيس تسيبراس"، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر واليونان، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما سيعقد الرئيس السيسي أيضا لقاءً مع نظيره القبرصي "نيكوس أناستاسيادس"، لبحث العلاقات المتميزة بين البلدين التي شهدت نموًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، فضلًا عن تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكذا التشاور حول القضايا والملفات الإقليمي وسوف يعقد الزعماء الثلاثة مؤتمرا صحفيا فى ختام المباحثات يركز على نتائج الاجتماعات.

ومن المقرر أن يتم التوقيع على اتفاقية بشأن التعاون فى مجال التأمينات الاجتماعية بين مصر واليونان، وأربع مذكرات للتفاهم المشترك بين مصر واليونان وقبرص تغطى مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار والإعفاء الجمركي.