الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
طريقة عمل طبق العاشوراء في المنزل
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 22 سبتمبر 2018 الساعة 1:39 مساءً
نقوم بإعداد العاشوراء مرة كل عام في مثل هذه الأيام، وهي ما تجعلها من الحلوى التي لها ذكرى جميلة، وايضا طعما مميزا للغاية، وقد قامت الشيف نونا في برنامجها البلدي يوكل بإعداد العاشوراء بطريقة مميزة، ومختلفة للغاية، حيث أن العاشوراء بها الكثير من الفوائد المتعددة ومنها، القمح والحليب، لذا فهي مفيدة للأطفال، وإليكم طريقة تحضير العاشوراء بالتفصيل..

المقادير لتحضير العاشوراء:

كيلو قمح
5 ملاعق كبيرة سكر للتقديم
2 لتر حليب
ربع كوب كريم شانتي خام بودر
ربع كوب نشا
2 ملعقة كبيرة قشطة بلدي
سكر حسب الرغبة

طريقة تحضير العاشوراء في المنزل:

يوجد طريقتين لتسوية البليلة:

( الطريقة الأولى التسوية البطيئة )
نحضر قمح البليلة ونغسله جيدا أكثر من مرة حتى نتخلص من كل الأتربة والشوائب الموجودة به ثم نصفيه ونضعه فى مياه نظيفة ونرفعه على النار حتى يأخذ غلوتين ثم نرفعه من على النار ونغطيه ونتركه فى المطبخ قبل التسوية بيوم.

( الطريقة الثانية التسوية السريعة )
نحضر قمح البليلة ونغسله جيدا أكثر من مرة حتى نتخلص من كل الأتربة والشوائب الموجودة به ثم نصفيه، ونضعه فى مياه نظيفة، ونضعه على النار ونضع على كيلو القمح كوب من الأرز على نار هادئه حتى يغلى ثم نرفعها من على النار ونتركها تهدأ ونضعها فى حلة جافة نظيفة ونضعها فى الثلاجة ونخرج منها حسب الحاجة.

نقسم مقدار البليلة نصفين النصف الأول نضربه فى الخلاط ثم نضيفه على الجزء الأخر حتى يعطي تماسك بليله ويعوض وجود النشا بكمية كبيرة فيها.

نضع نصف كمية الحليب على العاشوراء ونقلبهم ببعض والنصف الاخر نذوب به النشا والسكر والكريم شانتى ونخلطهم جيدا مع بعض ثم ننزل بهم على العاشوراء على النار ونقلب جيدا.

ثم نرفعها من على النار ونتركها تهدأ وندخلها الثلاجة حتى تتماسك ثم نقدمها بالشكل المستحب.

طرق لتقديم العاشوراء:

1- يمكن تقديمها برش القرفة البودر عليها .
2- نضعها فى كاسات التقديم ونضع عليها صوص شوكولاته أو صوص كراميل أو صوص فراولة.
3- او نحضر طاجن بيركس ونضع به البليله، ونضع 5 ملاعق سكر على الوجه، وندخلها فرن تحت الشواية فقط حتى يتكرمل السكر ويأخذ لون
4- نضعها فى الأكواب والأطباق ونضع عليها المكسرات أو نقدمها سادة .
5- نضع مكعبات فاكهة أو مانجه فى قاع الاكواب ونضع عليها البليله وتكون باردة ونضع على الوجه قطع فاكهه .
6- نحضر كنافة ونضربهم فى الكبة ونحمرها على النار مع ملعقتين سكر بودر ثم نضع العاشوراء فى الاكواب ونضع الكنافة على الوجه.

ملحوظات لضمان نجاح العاشوراء:
يتم استخدام أدوات ملاعق وأواني جافة جدا ومعقمة حتى لا تفسد البليلة ونضع العاشوراء فى حلة ونغرف منها للأطباق حسب الحاجة.