الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
جوجل تجري باحثا على عادة مزعجة والنتيجة: وقاحة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 سبتمبر 2018 الساعة 7:20 مساءً
أجرى فريق علمي من شركة جوجل بحثًا في ظاهرة تأخر البعض في الرد على الرسائل النصية الواردة إليهم، والتي تزعج معظم المستخدمين حول العالم.

وبحسب "سبوتنك"، خرج العلماء من أبحاثهم حول ظاهرة الانزعاج من تأخر الرد على الرسائل بوضع قواعد لإتيكيت المراسلة الإلكترونية النصية، والتي نصت على أن تأخر الرد على الرسائل لمدة تتجاوز 20 دقيقة يعد وقاحة، على حد وصف الباحثين.

وعكف الباحثون على دراسة الشكاوى المتعلقة بإشعارات الهواتف الذكية والتي تشتت انتباه المستخدمين، حيث ركز العلماء على تجارب 19 شخصًا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و65 عامًا من دول متنوعة، واستندوا إلى أبحاث سابقة شملت 112 مشاركًا.

ومن بين المشاعر المزعجة التي يسببها التفاعل المتواصل للمستخدمين مع هواتفهم، القلق والتوتر الناتج عن التواصل عن طريق الرسائل بين الأصدقاء والمعارف، إذ إن كل المشاركين في الدراسة عبروا عما ينتابهم من قلق وتوتر متزايد في الفترة ما بين إرسال واستقبال الرسائل النصية، إذ إن تأخر تلقي الرد على الرسائل يعد مؤشراً سلبياً عن أهمية المعارف لدى بعضهم البعض.