الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
مرض نادر | هذه الفتاة تصاب بالشلل عندما تضحك
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 سبتمبر 2018 الساعة 1:03 مساءً
انتشرت فى الآونة الأخيرة العديد من الأمراض النادرة غير معروفة السبب، وفى هذا السياق، سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على تلميذة مصابة بمرض نادر يجعلها تنام عشر مرات فى اليوم وحتى أثناء ممارسة الرياضة وتصاب بالشلل عندما تضحك.

"نيكول هيرست" ، من ويكفيلد فى يوركشاير ، تعانى من إضطراب النوم النادر، والذى يمنع دماغها من تنظيم النوم، لذا فهى لا تستطيع السيطرة على جسدها عندما تسقط.

وعلاوة على ذلك ، فإن التأثير الجانبىغير المعتاد لهذا المرض النادر يجعلها كل مرة تضحك أو تشعر بالخوف تصبح مشلولة تمامًا وتسقط على الأرض.

وعانت "نيكول" بسبب هذه الحالة الغريبة فى المدرسة والحياة الاجتماعية لكنها تمكنت من تحقيق نتائج جيدة فى امتحانات الـ SAT الخاصة بها ومنحها حضور بنسبة 100٪.

وقبل البدء فى تناول الدواء ، كانت "نيكول" تنام لمدة 23 ساعة فى اليوم ، لكنها الآن تنام لمدة ثلاث أو أربع ساعات بعد المدرسة خلال اليوم.

وتم تشخيص نيكول بالاختلال العقلى طويل الأمد عندما كانت فى السادسة من العمر ، بعد الإصابة بعدوى التهاب فى الحلق، ويعتقد أن حوالى 30 ألف شخص يعانون من اضطراب النوم النادر فى المملكة المتحدة، والعديد منهم لم يتم تشخيصهم.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن هذه الهجمات تتسبب فى انهيارها فى حالة شلل كلما ضحكت أو شعرت بالخوف مما يعنى أنها يجب أن تجلس فى مكان آمن عندما تشاهد الكوميديا ​​على شاشة التلفزيون.