الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
للحوامل | تناول البروكلى أثناء فترة الحمل.. اعرفي السبب
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 أغسطس 2018 الساعة 1:43 مساءً
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، مؤكدة أن براعم البروكلى تقدم أكثر من مجرد زيادة فى الطاقة، حيث إن تناول الحوامل لبراعم البروكلى يومياً يقلل خطر إصابة الأجنة الفتيات بسرطان الثدى فيما بعد.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشير الاختبارات التى أجريت على الفئران إلى أن تناول أربعة فناجين من براعم البروكلى يوميا أثناء فترة الحمل يقلل خطر إصابة الطفل بسرطان الثدى فى وقت لاحق.

وتتشكل البراعم، التى تشبه طعم الفجل، على نباتات البروكلى فى الأيام الثلاثة الأولى من حياتها وهى وفيرة فى المركبات التى يعتقد أنها تقاوم المرض القاتل.

ويقول خبراء فى جامعة ألاباما الأمريكية فى برمنجهام، إن إضافة براعم البروكلى إلى الحمية الغذائية للأمهات المتوقعات يمكن أن تكون "العامل الرئيسى" فى خفض خطر الإصابة بسرطان الثدى.

ومن المعروف أن سرطان الثدى هو واحد من أكثر أنواع السرطان انتشارًا فى العالم، ويودى بحياة 11500 امرأة فى المملكة المتحدة و40 ألفاً فى الولايات المتحدة كل عام.

كما أظهرت الدراسات أن السلفورافان، وهو مركب قوى آخر موجود فى الخضروات الصليبية، مثل البروكلى يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.