الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
يعاقب المأذون ويحبس الزوجين سنة.. مشروع قانون لتجريم الزواج العرفى
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 14 أغسطس 2018 الساعة 8:06 صباحاً
قالت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، إنها أعدت مشروع قانون خاصا بالأحوال الشخصية وتقدمت به للمجلس وأحاله الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، إلى اللجنة التشريعية لمناقشته، وتم إرساله لمجلس الوزراء لمناقشته وتوضيح إن كان هناك بعض التعديلات عليه، لتتم مناقشته بالبرلمان والموافقة عليه خلال دور الانعقاد القادم.

وأضافت "الهواري" أنها تحدثت في مشروع القانون حول الزواج العرفي وتجريمه، موضحة أن نص المادة بمشروع القانون تلزم الزوج بتوثيق الزواج خلال 30 يوما أيًا كان شكل الزواج، وإذ لم يقم بتوثيق الزواج تكون هناك عقوبة عليهما بالحبس لمدة عام.

وأكدت عضو لجنة الشئون التشريعية بالبرلمان أن مشروع القانون الذي تقدمت به يعاقب المأذون الذي يتستر على عملية الزواج العرفي، أو من يقوم بعدم إخبار الجهات المعنية بعملية الزواج العرفي، مشيرة إلى أنه سيتم التحقيق معه وفصله من العمل، مؤكدة أهمية التوعية وتوضيح مساوئ الزواج العرفي وما يترتب عليه من ضياع لحقوق الزوجة والأطفال، خاصة أنها تحرم من الميراث حال موت زوجها.