الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
رسميًا | السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الفطر
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 يونيو 2018 الساعة 6:52 مساءً
قالت قناة العربية، الخميس، إن أنباء أفادت بثبوت رؤية هلال شهر شوال في مرصد جامعة المجمعة في حوطة سدير بالسعودية، مما يعني أن عيد الفطر سيكون غدًا الجمعة، وأعلن الرائي عبدالله الخضيري رؤية الهلال بكل يسر وسهولة.

ووفقا للقناة، كان المرصد الفلكي بجامعة المجمعة، أنهى استعداداته الفنية والإدارية لرصد هلال شهر شوال، بدءا من الثالثة عصرًا من الخميس، بموقع تم تخصيصه لذلك على بعد 27 كلم جنوب غرب حوطة سدير.

وبحسب ما أوضحه الرائي عبدالله الخضيري، مدير المرصد الفلكي بجامعة المجمعة، في وقت سابق اليوم، مؤكدًا أن الرصد الفلكي بالمرصد لم يتمكن من رصد شروق الهلال صباح أمس الأربعاء 13 يونيو، علمًا بأن الحسابات لدى المرصد تفيد بشروقه قبل الشمس بـ26 دقيقة، كذلك لم تتمكن وحدة الرصد الفلكي من رصد شروق الشمس إلا بعد مضي 5 دقائق من شروقها، لكثافة الغبار والتلوث في منطقة الرصد.

ونشر المرصد بيانا يؤكد: "بعد إتمام الحسابات العلمية لموقع المرصد الفلكي ليوم الأربعاء 29 رمضان 1439هـ الموافق 13 يونيو 2018م حسب تقويم أم القرى، تفيد المعطيات الحسابية أن الاقتران المركز سيحدث بمشيئة الله تعالى الساعة 10:42 قبل منتصف الليل.