الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 25 جنيها يومين أسبوعيا            القوى العاملة تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 3 أيام بأجر كامل            البنك المركزي المصري يعلن عدد أيام أجازة عيد الأضحى ووقفة عرفات            رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية            

Instagram
SMS
10 معلومات عن نجمة حفل افتتاح مونديال روسيا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 يونيو 2018 الساعة 10:54 مساءً
يشارك الموسيقار البريطاني روبي ويليامز والفنانة الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا، في حفل افتتاح مونديال روسيا 2018، الذي سيقام الخميس المقبل في ملعب لوجنيكي في موسكو.

من جانبها، قالت المطربة التي تعد من رموز دار أوبرا فيينا: "لم أتخيل أبدا أنني سأكون في يوم من الأيام جزءًا من احتفال ضخم مثل بطولة كأس العالم التي ستقام في بلدي. إن الصورة التي سأقدمها للعالم بأسره ستكون رمزية للغاية لأنها مرتبطة بحلم تحول إلى حقيقة"، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

ويرصد "هن" 10 معلومات عن المطربة الروسية آيدا جاريفولينا:

- وُلدت مطربة السوبرانو في 30 سبتمبر 1987 بمدينة قازان الروسية.

- التحقت بجامعة فينا للموسيقى والفنون المسرحية في 2007.

- في العام 2010، فازت بجائزة مسلم ماجوماييف للغناء في موسكو.

- بعد تخرجها في العام 2011، غنت آيدا في الحفل الختامي لدورة الألعاب الجامعية الصيفية في مدينة شنجن الصينية.

- شاركت الفنان الإيطالي أليساندرو سافينا الغناء بمدينة قازان.

- أحيت جاريفولينا حفل افتتاح الألعاب الأوليمبية الصيفية في لندن في 2012، وحفل افتتاح الصيف الجامعات في قازان في العام 2013.

- ظهرت لأول مرة على مسرح مارينسكي في دور "سوزانا" بمسرحية "زواج فيجارو" للمؤلف أماديوس موزارت في يناير 2013، ثم شاركت في عرض "ريجوليتو" للمؤلف جوزيبي فيردي، وعرض "L'elisir d'amore" للمؤلفة جايتانو دونيزيتي.

- حصدت الجائزة الأولى في المسابقة العالمية للغناء الأوبرالي "أوبراليا" في 2013.

- في أكتوبر من العام ذاته، حصدت المطربة الروسية لقب "فنانة تتارستان" وشهادة تقدير من قبل رئيس جمهورية تتارستان، وهي أحد الكيانات الفيدرالية في روسيا.

- وأصدرت ألبومًا بعنوان "ديكا" في فبراير 2017، يحتوي على 15 أغنية مسجلة مع أوركسترا فينا السيمفوني الإذاعي، بقيادة كورنيليوس مايستر.