الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
احترس | هذه المواقع تتجسس عليك
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 10 يونيو 2018 الساعة 4:00 مساءً
سلط تقرير حديث من موقع androidcentral الأمريكى، الضوء على كم المعلومات التى تجمعها شركات التكنولوجيا المختلفة عن المستخدمين، وأشار إلى أن فيس بوك ليس الوحيد الذى يتتبع المستخدمين ويجمع عنهم بيانات حساسة، بل إن هناك شركات أخرى تتبع نفس السياسة مثل جوجل، التى لديها كمية كبيرة من البيانات عن المستخدمين.

إذ تجمع جوجل بيانات أكثر بكثير مما يتخيل المستخدم، مثل سجل الويب وسجل البحث وبيانات الاستخدام لمتصفح Chrome و Android والكثير من المعلومات الأخرى التى لا يرى البعض أنها مجدية، ولكنها تستخدمها بدقة لجمع أموالها.

ويشير التقرير أيضا إلى أن جوجل تختلف عن فيس بوك فى أمر مهم، وهى أنها تخبر المستخدم بما تجمعه وما تفعله بتلك البيانات، بالإضافة إلى أنها تبذل مجموعة من الجهود الكبيرة للحفاظ على تلك البيانات، وهو الأمر الذى اتضح أهميته بعض فضيحة فيس بوك.

وبالإضافة إلى جوجل، تجمع الشركة المصنعة للهاتف أطنانًا من البيانات، وتقوم الشركات التى تصنع التطبيقات التى تستخدمها بتجميع الكثير من بياناتك، وحتى الشركة التى توفر لك الخدمة، يمكنها الحصول على كم كبير من البيانات الخاصة باستخدامك.