الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
حركة تغييرات بوزارة الزراعة تشمل 4 قيادات            النائب العام: حجب مواقع بث الألعاب الإلكترونية ومنها «الحوت الأزرق»            وزير التنمية المحلية يصل مستشفى الإسماعيلية استعدادا لزيارة رئيس الوزراء            وفد مصري يتوجه إلى السودان بتكليف السيسي            
نصائح هامة عن كيفية التعامل مع الطفل الشقي
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 إبريل 2018 الساعة 7:25 مساءً
أطفال تجدهم متحمسين لكل ما يقومون به، لا يرغبون فى التقيد بوضع معين أو الجلوس فى مكانهم لفترات طويلة، مما يجعل من الصعب التعامل معهم، ويكون رد فعل الأمهات والآباء بعد وصلات من الصراخ هو ضرب الطفل، خاصة فى أثناء الخروج والتسوق وفى الزيارات العائلية، ووفقا لموقع flintoboxهناك بعض النصائح للسيطرة على شقاوة طفلك وتخفيفها بدون اللجوء إلى العقاب الشديد.

1- توجيه الطاقة الخاصة بهم:

العثور على وسائل للتنفيس عن طاقتهم وتهدئة عقولهم، فيحتاج الأطفال للركض واللعب الكثير، وبالتالى فخروجهم فى نزهه مرة أسبوعية سيكون فرصة مناسبة للتنفيس عن الطفل وتفريغ طاقته.

2- تحدث مع طفلك بطريقة بسيطة:

التحدث مع الطفل بهدوء وصوت منخفض سيكون فعالا.


3- التعبير عن مشاعرهم:

الأطفال الذين يعانون من فرط النشاط يجدون صعوبة في التعامل مع الغضب والحزن والقلق، ساعدهم على التعامل مع مشاعرهم وإخبارهم بما هو جيد وما هو سيئ.

4- ممارسة رياضة أو هواية:

اسمحى لطفلك أن يمارس هواياته فى مساحات واسعة فضيق المكان يجعلك تشعرين بشقاوته وحركته الزائدة، كما ان المساحات الواسعة خاصة الخضراء تفيده فى التنفيس عن طاقته، كما أن ممارسته لرياضة معينة وسيلة لتفريغ شقاوته.

5- تجنب العاب الفيديو:

لابد من تقليل ساعات الجلوس امام الكارتون وألعاب الفيديو والتى تتسبب فى جعل الطفل أكثر عنفا وحركة بشكل كبير، وغالبا ما يرغب فى تقليد سلوكيات الشخصيات الكارتونية وحركاتها العنيفة، ونقل ما يشاهده لتطبيقه على الواقع مع اخوته فى المنزل أو زملائه فى المدرسة.