الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الخارجية تستدعي نائب السفير الإيطالي لكشف طريقة تهريب الآثار بحاوية دبلوماسية            السكة الحديد: حجز قطارات العيد غدا بالقاهرة والجيزة والمحطات الرئيسية            وزير النقل .. الخط الثالث للمترو يمر بالطريق الدائري            متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل قمة السيسي وملك الأردن            الأرصاد تعلن مفاجأة: سيول تغرق البلاد عقب انكسار الموجة الحارة            الرئيس السيسى يسقبل اليوم العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى            وزراء الكهرباء والنقل والتنمية المحلية يصلون العتبة لتدشين حفر خط المترو الثالث            

Instagram
SMS
يونيسيف يتحدث عن جرائم ختان الإناث بمصر .. فماذا قال؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 فبراير 2018 الساعة 7:41 مساءً
أكد برونو مايس ممثل منظمة "اليونسيف" بمصر، انخفاض معدلات انتشار جرائم ختان الإناث بين الأجيال الجديدة طبقًا للدراسة التحليلية التى أجرتها المنظمة للمسح الصحى السكان الأخير.

وقال برونو مايس خلال احتفالية اليوم العالمى لمناهضة ختان الإناث، الذى نظمه المجلس القومى للسكان اليوم الأربعاء، بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة فى مصر، إنه من الضرورى التركيز على معدلات انتشار الجريمة فى الفئات العمرية الصغيرة، والتى تتراوح أعمارها بين 15 إلى 17 عاما، مشيرًا إلى أنخفاض النسب من 74 إلى 61 %.

وأضاف برونو مايس، أن اليونسيف سوف يستمر فى دعم البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناتث، الذى ينفذه المجلس القومى للسكان بالتعاون مع كافة منظمات الأمم المتحدة ضمن أولويات المنظمة فى إطار مكافحة جميع أشكال العنف والتميز ضد الأطفال.

وفى ذات السياق، قال ألكسندر باد روزا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن قضية ختان الإناث لا تنفصل عن كافة قضايا السكان والتنمية، لافتاً إلى أن ارتفاع معدلات التنمية يتسبب فى انخفاض جرائم ختان الإناث، مضيفًا أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يستخدم أساليب التوعية الغير تقليدية مثل المسرح المتنقل ومسابقات الشباب للوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية.