الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السكة الحديد: حجز قطارات العيد غدا بالقاهرة والجيزة والمحطات الرئيسية            وزير النقل .. الخط الثالث للمترو يمر بالطريق الدائري            متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل قمة السيسي وملك الأردن            الأرصاد تعلن مفاجأة: سيول تغرق البلاد عقب انكسار الموجة الحارة            الرئيس السيسى يسقبل اليوم العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى            وزراء الكهرباء والنقل والتنمية المحلية يصلون العتبة لتدشين حفر خط المترو الثالث            
اﻷكثر تصفحـــــاً

Instagram
SMS
هناك 3 صور لاستجابة الدعاء .. تعرف عليها
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 فبراير 2018 الساعة 5:30 مساءً
كشف الدكتور عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء عن ثلاث صور لاستجابة الدعاء الاولى هو الاستجابة في الحال او في أقرب وقت بعد الدعاء ، أم الصورة الثانية في الاستجابة أن يؤجل الله ذلك في الآخرة ويحصل صاحب الدعاء على الأجر والثواب في الدنيا.

وأضاف عويضة خلال اجابته على اسئلة المشاهدين في برنامج " فتاوى الناس: الصورة الثالثة لاستجابة الدعاء هي أن الله تعالى قد يغفر لك ذنبا او يبعد ضررا او شرا كان مقدر لك او لأحد من أسرته الزوجة أو الإبن .

وتابع أمين الفتوى قائلا: هذه الصور الثلاثة عندما قالها النبي صلى الله عليه وسلم للصحابة قالوا نكثر من الدعاء فإن الله يحب العبد إذا ألح في الدعاء ولا تيأس إذا لم تشعر بالاستجابة بل أصر على الدعاء .