الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير البترول: مصر تتفق مع قبرص على إقامة خط أنابيب غاز بين البلدين            الرئيس السيسي يختار رسميا "النجمة" رمزا فى سباق الانتخابات الرئاسية            وزيرة السياحة تصدر قرارا بوقف إنشاء الشركات الجديدة بفئاتها المختلفة عاما            رسميا.. موسى مصطفى موسى يختار رمز الطائرة فى الانتخابات الرئاسية            "التموين": طرح منتج جديد لزيت عباد الشمس بسعر 20 جنيهًا للتر بالمجمعات            القوى العاملة: الكويت تمدد إعفاء مخالفى الإقامة من دفع الغرامات لـ22 أبريل            عاجل::إدارة الحدود والمنافذ تعلن إغلاق معبر رفح من الجانب المصري            هطول أمطار خفيفة غير مؤثرة على حركة السيارات بمحاور القاهرة الكبرى            استقالة أسامة الشيخ من رئاسة "إعلام المصريين"            

Instagram
SMS
كيف أعرف أني محسود؟ وكيف أحمى نفسى من الحسد؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 فبراير 2018 الساعة 6:37 مساءً
قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إنه فيما ورد عن رب العزة، بأن كيد الشيطان ضعيف.

وأوضح «جمعة»، في إجابته عن سؤال: «أشعر دائمًا أنى محسود، كيف أعرف أني محسود؟ وكيف أحمى نفسى من الحسد؟»، أن أفضل طريقة يحمي بها الإنسان نفسه من الحسد تكون بالإكثار من المعوذتين، حيث إن كيد الشيطان كان ضعيفًا، مستشهدًا بقوله تعالى: «إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا» الآية 76 من سورة النساء.