الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السيسي يُصدَّق على قانون تعديل رواتب "السلك الدبلوماسي"            حبس هشام جنينة 5 سنوات بتهمة الإساءة للدولة فى تصريحات لـ"هاف بوست"            السعودية تخصص قطعة أرض هدية لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب فى إنجلترا            احتفالًا بأعياد تحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير            اليوم.. آخر موعد لسداد رسوم حج قرعة الداخلية            السيسي يهنئ محمد صلاح:"ابن مصر وفخور به"            

Instagram
SMS
هل يجوز للأب دفع صدقة لأبنائه؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 ديسمبر 2017 الساعة 4:48 مساءً
قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه لا يجوز للإنسان أن يعطي زكاته لمن هم ملزمين بنفقته عليهم كالزوجة والأبناء لأنه إذا أعطاهم زكاته واغتنوا بها سقطت عنه نفقتهم ولأنه لا زكاة بين الأصول والفروع.

وأضاف «شلبي» خلال البث المباشر لصفحة دار الإفتاء المصرية المذاع عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ، فى إجابته عن سؤال ورد اليه مضمونه:- ما حكم إعطاء صدقة لأبنائي؟"، أنه يجوز للأب أن يعطي صدقة لأبنائه ولزوجته ولوالديه فالصدقة بابها واسع غير الزكاة مقتصرة فقط على ثمانية أصناف، فإن صدقة التطوع على الأقارب الفقراء مستحبة، وإن كانوا ممن تلزم النفقة لهم كلزوم نفقة الأبناء على الآباء.