الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
كيف تشاهد كوكبى الزهرة والمشترى ليلا بالعين المجردة؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 نوفمبر 2017 الساعة 4:51 مساءً
كشف تقرير جديد أن كوكبى الزهرة والمشترى يتحركان بالقرب من بعضهما البعض وسيكونا قريبين من كوكب الأرض، حيث من المنتظر أن يكونا مرئيين للعين المجردة بحلول غدا الاثنين 13 نوفمبر، وذلك بعد تواجدهما باتجاه الجنوب الشرقى.

ووفقا لما نشره موقع mirror البريطانى، فإن الكوكبين سيكونا على بعد "16 دقيقة قوسية" أو ما يصل إلى نصف عرض القمر الكامل، ومن المنتظر ألا تكون هناك أى سحب فى السماء، مما يجعل من السهل للغاية رؤية السماء والكوكبين بها.

ولعل أفضل وقت لرؤية الكوكبين هو حوالى 40 دقيقة قبل شروق الشمس صباح الاثنين، فيما يقول "يقول آدى أشفورد" أحد المهتمين بالفلك: "إذا تمكنت من اللحاق بكوكب الزهرة والمشترى معا فى بداية الشفق فى المملكة المتحدة، فإن الزوج سيكون على ارتفاع 6 درجات فوق الأفق بين الشرق والجنوب الشرقى".

وكان موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قد نصح المتابعين بمشاهدة ظاهرة مرور كوكب الزهرة فى مدار المشترى بالساعات الأولى من صباح الغد الاثنين.