الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
"التعليم":"واي فاي" في مدارس مصر العام الجاري            «الأرصاد» توجه تحذيرا للمواطنين وتكشف موعد سقوط الأمطار            السيسي: "المواطن مكسبش فلوس من محطات التحلية.. لكن كسب صحته والزراعة"            خطيب الأقصى يهنئ شيخ الأزهر بنجاح مؤتمر القدس            صحيفة سودانية: قمة مُرتقبة بين السيسي وديسالين والبشير            وزيرة الهجرة تشارك فى حفل تنصيب أول مصري يتولى نائب لورد لمقاطعة بريطانية            مصر سددت 200 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية فى يناير            السيسي لنائب ترامب: موقف مصر ثابت.. القدس الشرقية​ عاصمة لفلسطين            نائب الرئيس الأمريكى لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم لواشنطن            «الوطنية للانتخابات» تعلن مراحل الترشح في انتخابات الرئاسة            

Instagram
SMS
لماذا كان يطيل النبي القراءة في الركعة الأولى من الصلاة؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 20 سبتمبر 2017 الساعة 7:26 مساءً
قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، إن الإطالة في القراءة في الركعة الأولى أكثر من الثانية سنة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-.

وأوضح عاشور، خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، أن هناك حِكمًا نبوية للإطالة في القراءة في الركعة الأولى منها أن يدرك المتأخرون الركعة، ولأنها تكون فيها بداية استقبال القبلة والوقوف بين يدي الله عز وجل.

يذكر أن الشيخ تقي الدين نوه بأن السبب في ذلك كان أن النشاط في الأولى يكون أكثر فناسب التخفيف في الثانية حذرًا من الملل ومن استحب استواءهما إنما طالت الأولى بدعاء الافتتاح والتعوذ وأما في القراءة فهما سواء، ويدل عليه حديث أبي سعيد عند مسلم «كان يقرأ في الظهر في الأوليين في كل ركعة قدر ثلاثين آية».