الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الحكومة: من الصعب إنفاق مليارات على بنى تحتية لاستقبال أمطار لا تتكرر            السيسي يوافق على اتفاق قرض مع البنك الدولى بمليار و150 مليون دولار            الحكومة: استمرار سوء الأحوال الجوية.. وعلى المواطنين الحذر            سفير السعودية الجديد لدى مصر يصل القاهرة            السيسي الأطماع في سيناء لم تنته.. والمصريون لا ينسون ثأرهم            السيسي: الحق المسنود بالقوة ينتصر وقادرون على حماية مصر حربا وسلاما            الرئيس السيسي يوجه خطابا للشعب المصرى بعد قليل بمناسبة "تحرير سيناء"            السيسي يُصدَّق على قانون تعديل رواتب "السلك الدبلوماسي"            حبس هشام جنينة 5 سنوات بتهمة الإساءة للدولة فى تصريحات لـ"هاف بوست"            السعودية تخصص قطعة أرض هدية لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب فى إنجلترا            احتفالًا بأعياد تحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير            اليوم.. آخر موعد لسداد رسوم حج قرعة الداخلية            السيسي يهنئ محمد صلاح:"ابن مصر وفخور به"            

Instagram
SMS
لماذا كان يطيل النبي القراءة في الركعة الأولى من الصلاة؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 20 سبتمبر 2017 الساعة 7:26 مساءً
قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، إن الإطالة في القراءة في الركعة الأولى أكثر من الثانية سنة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-.

وأوضح عاشور، خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، أن هناك حِكمًا نبوية للإطالة في القراءة في الركعة الأولى منها أن يدرك المتأخرون الركعة، ولأنها تكون فيها بداية استقبال القبلة والوقوف بين يدي الله عز وجل.

يذكر أن الشيخ تقي الدين نوه بأن السبب في ذلك كان أن النشاط في الأولى يكون أكثر فناسب التخفيف في الثانية حذرًا من الملل ومن استحب استواءهما إنما طالت الأولى بدعاء الافتتاح والتعوذ وأما في القراءة فهما سواء، ويدل عليه حديث أبي سعيد عند مسلم «كان يقرأ في الظهر في الأوليين في كل ركعة قدر ثلاثين آية».