للحرية ... طريق
صندوق النقد الدولى: مصر حققت استقرارا ماليا ملفتا ودعمت مناخ الاستثمار            أسرة شريف إسماعيل تتوجه إلى ألمانيا لمرافقته في رحلته العلاجية            الإسكان: 3 ديسمبر بدء تسليم قطع أراضى المستثمر الصغير بالقاهرة الجديدة            الرئيس السيسي يطمئن هاتفيا على البابا تواضروس الثانى            سامح شكرى: سياستنا ترتكز على إخماد صوت البنادق وتعزيز العمل الإنسانى والتنموى            الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية بإعادة التأشيرات لمواطنى دولة قطر            

Instagram
SMS
مفاجآت مذهلة عن تناول الموز يوميا
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 يناير 2017 الساعة 2:40 مساءً
فوائد عديدة لتناول الموز فهو يحمي من العديد من الأمراض ويقوي جهاز المناعة. إليك مجموعة الفوائد التالية عند تتناول حبتين من الموز يوميا يقدمها الدكتور خالد يوسف إستشارى التغذية العلاجية والسمنة.

عن أهم فوائد تناول الموز غني بالكربوهيدرات التى تحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والزنك والكالسيوم بالإضافة إلى غناه بالألياف التي تعزز وظيفة الجهاز الهضمي و مكافحة الحموضة في الجسم وتحفيز إنتاج المزيد من المخاط للحماية من الحموضة.

كما يعد الموز مصدر مهم للحديد فهو يعمل على تكوين الهيموجلوبين الموجود في خلايا الدم الحمراء وتخفيف السعال والتهابات الحلق، ويحتوى على بروتين يسمى التربتوفان الذى يؤدى نقصه إلى إصابتك بأمراض مثل الاكتئاب كما يعد الموز غني بالبوتاسيوم الذي يحسن التركيز والتعلم والذاكرة.

كما يعد تناول الموز علاج فعال للراغبين فى الأقلاع عن التدخين فهو غني بفيتامينات B و B6 التي، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم، تساعد الجسم على مقاومة قلة النيكوتين.