للحرية ... طريق
الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والصغرى فى القاهرة 12 درجة            مالك وادي دجلة يعرض عصام الحضري للبيع            «جوجل» تحتفل باكتشاف «ناسا» 7 كواكب جديدة تشبه الأرض            ضبط منتحل صفة مستشار برئاسة الجمهورية يقدم واجب العزاء لعائلة عمر عبد الرحمن            استقبال رسمي لوزير الدفاع في المجر.. ومباحثات رفيعة لدعم التعاون العسكري            تعامد الشمس على معبد رمسيس الثاني بـ ''أبو سمبل'' في أسوان            "القضاء الإداري": عدم جواز نظر استشكال "الاستمرار في تنفيذ" حكم بطلان اتفاقية تيران وصنافير            وصول العاهل الأردنى الملك عبد الله لمطار القاهرة.. والسيسي يستقبله            ثاني جراج أتوماتيكي بعد "التحرير" والأكبر فى الشرق الأوسط.. مصر الجديدة تودع الزحام المرورى بجراج "روكسي"            
اﻷكثر تصفحـــــاً

Instagram
SMS
مفاجآت مذهلة عن تناول الموز يوميا
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 يناير 2017 الساعة 2:40 مساءً
فوائد عديدة لتناول الموز فهو يحمي من العديد من الأمراض ويقوي جهاز المناعة. إليك مجموعة الفوائد التالية عند تتناول حبتين من الموز يوميا يقدمها الدكتور خالد يوسف إستشارى التغذية العلاجية والسمنة.

عن أهم فوائد تناول الموز غني بالكربوهيدرات التى تحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والزنك والكالسيوم بالإضافة إلى غناه بالألياف التي تعزز وظيفة الجهاز الهضمي و مكافحة الحموضة في الجسم وتحفيز إنتاج المزيد من المخاط للحماية من الحموضة.

كما يعد الموز مصدر مهم للحديد فهو يعمل على تكوين الهيموجلوبين الموجود في خلايا الدم الحمراء وتخفيف السعال والتهابات الحلق، ويحتوى على بروتين يسمى التربتوفان الذى يؤدى نقصه إلى إصابتك بأمراض مثل الاكتئاب كما يعد الموز غني بالبوتاسيوم الذي يحسن التركيز والتعلم والذاكرة.

كما يعد تناول الموز علاج فعال للراغبين فى الأقلاع عن التدخين فهو غني بفيتامينات B و B6 التي، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم، تساعد الجسم على مقاومة قلة النيكوتين.