الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير البترول: مصر تتفق مع قبرص على إقامة خط أنابيب غاز بين البلدين            الرئيس السيسي يختار رسميا "النجمة" رمزا فى سباق الانتخابات الرئاسية            وزيرة السياحة تصدر قرارا بوقف إنشاء الشركات الجديدة بفئاتها المختلفة عاما            رسميا.. موسى مصطفى موسى يختار رمز الطائرة فى الانتخابات الرئاسية            "التموين": طرح منتج جديد لزيت عباد الشمس بسعر 20 جنيهًا للتر بالمجمعات            القوى العاملة: الكويت تمدد إعفاء مخالفى الإقامة من دفع الغرامات لـ22 أبريل            عاجل::إدارة الحدود والمنافذ تعلن إغلاق معبر رفح من الجانب المصري            هطول أمطار خفيفة غير مؤثرة على حركة السيارات بمحاور القاهرة الكبرى            استقالة أسامة الشيخ من رئاسة "إعلام المصريين"            

Instagram
SMS
مفاجآت مذهلة عن تناول الموز يوميا
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 يناير 2017 الساعة 2:40 مساءً
فوائد عديدة لتناول الموز فهو يحمي من العديد من الأمراض ويقوي جهاز المناعة. إليك مجموعة الفوائد التالية عند تتناول حبتين من الموز يوميا يقدمها الدكتور خالد يوسف إستشارى التغذية العلاجية والسمنة.

عن أهم فوائد تناول الموز غني بالكربوهيدرات التى تحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والزنك والكالسيوم بالإضافة إلى غناه بالألياف التي تعزز وظيفة الجهاز الهضمي و مكافحة الحموضة في الجسم وتحفيز إنتاج المزيد من المخاط للحماية من الحموضة.

كما يعد الموز مصدر مهم للحديد فهو يعمل على تكوين الهيموجلوبين الموجود في خلايا الدم الحمراء وتخفيف السعال والتهابات الحلق، ويحتوى على بروتين يسمى التربتوفان الذى يؤدى نقصه إلى إصابتك بأمراض مثل الاكتئاب كما يعد الموز غني بالبوتاسيوم الذي يحسن التركيز والتعلم والذاكرة.

كما يعد تناول الموز علاج فعال للراغبين فى الأقلاع عن التدخين فهو غني بفيتامينات B و B6 التي، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم، تساعد الجسم على مقاومة قلة النيكوتين.