الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
مخاطر النوم غير المنتظم
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 9 يونيو 2019 الساعة 1:03 مساءً
كشفت دراسة حديثة أن النوم غير المنتظم قد يزيد من مخاطر اضطرابات التمثيل الغذائي مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم والسمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم.

وأوضحت الدراسة التي أجراها علماء في مستشفى بريجهام، أنه حتى لو حصلنا على قسط كافٍ من النوم، لكن حدث تغيير في موعد النوم يؤثر أيضًا على عملية التمثيل الغذائي وأجهزة الجسم، بحسب موقع صحيفة Daily mail البريطانية.

وأكد الباحثون القائمون على الدراسة، أن الالتزام بجدول نوم منتظم، قد يمنع ليس فقط مشاكل التمثيل الغذائي، ولكن يحارب الاكتئاب ويعزز صحة القلب.

وأوضحت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين تتغير مواعيد نومهم قد يكونون أكثر عرضة لخطر الاضطرابات الأيضية بما في ذلك ارتفاع نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وأشارت النتائج إلى أن الأرق يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري لأنه يغير من إفراز الأنسولين في الجسم، لذلك أولئك الذين لا ينامون بشكل كافٍ تنتج أجسامهم كمية أقل من الأنسولين، مما يسمح للجلوكوز بالتراكم في مجرى الدم والوصول إلى مستويات غير صحية.