الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
تعرف على أسباب الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 8 يونيو 2019 الساعة 5:35 مساءً
عادة ما يكون السبب في الإصابة بالتهاب الكبد هو حدوث عدوى فيروسية، ولكن هناك أسباب أخرى محتملة لالتهاب الكبد، وتشمل هذه الاسباب التهاب الكبد المناعي الذاتي والتهاب الكبد الذي يحدث نتيجة لتناول الأدوية والعقاقير والسموم والكحول، والتهاب الكبد المناعي الذاتي هو مرض يحدث عندما يصنع جسمك أجسام مضادة ضد أنسجة الكبد.

وهناك العديد من الأسباب التي يمكن ان تزيد من خطر الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي، وتشمل:

1- تناول الكحول والسموم الأخرى:
استهلاك الكحول المفرط يمكن أن يسبب تلف الكبد والالتهابات. يشار إلى هذا في بعض الأحيان باسم التهاب الكبد الكحولي . الكحول يصيب مباشرة خلايا الكبد. مع مرور الوقت، يمكن أن يتسبب في ضرر دائم، وتؤدي إلى فشل الكبد و تليف الكبد .

2- الإفراط في تناول بعض العقاقير:
وهناك بعض الأسباب السامة الأخرى للإصابة بالتهاب الكبد تشمل الإفراط في تناول جرعة زائدة من الأدوية والتعرض للسموم.

3- استجابة نظام المناعة الذاتية:
في بعض الحالات ، يخطئ الجهاز المناعي في الكبد ويدخل أحد الكائنات الضارة ويبدأ في مهاجمته. وهو يسبب التهابًا مستمرًا يمكن أن يتراوح بين وظيفة الكبد الخفيفة أو الشديدة ، وتعتبر نسبة الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي أكثر شيوعا بين النساء عن الرجال ، وذلك بنسبة ثلاث مرات.