الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
في ذكرى وفاته الـ 24 | سكر هانم كان بطولة اسماعيل ياسين
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 24 مايو 2019 الساعة 9:09 صباحاً
تحل اليوم الـ 24 من مايو ذكرى وفاة أسطورة الكوميديا في الفن المصري إسماعيل ياسين الذي توفي في مثل هذا اليوم من عام 1972، وفي هذه اليذكرى نسترجع عدد من الذكريات الخاصة بفنان الكوميديا الأول في مصر والوطن العربي.


فمنذ عامين حل مجدي الإبياري، نجل المؤلف والسيناريست الراحل أبو السعود الإبياري-صديق إسماعيل ياسين- ضيفاً ببرنامج صاحبة السعادة الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس وكشف عن أسرار وحكايات عديدة في حياة الفنان إسماعيل يس.


فيلم سكر هانم
وقال مجدي الإبياري أن فيلم سكر هانم كان في الأساس مسرحية أبدعها أبو السعود واسماعيل يس بعنوان فتافيت السكر، قائلاً: المسرحية دي كانت بتتعرض زمان في الإسكندرية كان صوت الضحك بيتسمع لحد شواطيء البحر، لافتاً إلى أنها أعيدت مرة أخرى كفيلم سينمائي وهو العمل الشهير سكر هانم والذي كان من المفترض أن يقوم ببطولته سمعة بتجسد دور الست ولكن بسبب حدوث خلافات بينه وبين مخرج العمل انسحب منه تماماً.

قصة فيلم كان بطله

وأضاف: إسماعيل يس بعد ما انسحب رشح إبراهيم عبد المنعم لآداء دور فتافيت السكر هانم وشدد على أبو السعود إنه يدي الدور ده لعبد المنعم لإيمانه الكبير بموهبته.


غيرة زوجته

كما حكى مجدي الإبياري عن غيرة زوجة اسماعيل يس عليه ، قائلاً: كانت بتحبه جداً وبتعشقه لدرجة تفوق العقل وغيرتها عليه غيرة تفوق الوصف وهو كمان كان بيحبها جداً،و كانت المسرحيات أيامها 4 فصول وإسماعيل يس كان لازم يكلم مراته 4 مرات بين الفصل والآخر ليحكي لها بالتفصيل عن ما جرى في كل فصل.

وحكى الإبياري موقف كان والده أبو السعود حاضراً إياه، حيث قال: اسماعيل يس مشهور أوي بأنه يرتدي ساعات سوداء تماماً، وفي مرة مراته دخلت الأوضة بتاعة المسرح كان اسماعيل بيتكلم مع ممثلة شهيرة وبيجاملها عشان دورها في المسرحية، إلا أن ذلك أثار غيرة زوجته التي قاطعت حديثهما قائلة "ساعتك السود كام يا اسماعيل؟ بمعنى ليلتك سودا، لذا تدارك الأخير الموقف وأمر الممثلة للاستعداد لدورها بالمسرحية.