الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
ميزة بقدرات فائقة لا تعرفها بداخل هاتفك
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 22 مايو 2019 الساعة 3:36 مساءً
يستخدم معظم الأشخاص الهواتف الذكية دون الانتباه لجميع الإعدادات والميزات الموجودة به أو ربما يتجاهلونها عن قصد لعدم معرفته الهدف منها أو كيفية عملها، ومن بين الميزات المتعددة، يشرح موقع "أندرويد بيت" التقني، ميزة "واي فاي دايركت" Wi-Fi Direct الموجودة على الهواتف الي تعمل بنظام "أندرويد"، ويوضح كيفية التعامل معها.

وتسمح ميزة "Wi-Fi Direct "ا ببنقل الملفات بسرعة دون متاعب ولن تضطر إلى استخدام وصلات Usb لعمل ذلك، وتعتبر Wi-Fi Direct مجرد نسخة محدثة من تقنية البلوتوث، تتمثل ميزة استخدام Wi-Fi Direct، في أن نطاق Wi-Fi وسرعة النقل أعلى بكثير من سرعات النقل عبر البلوتوث، لذا ينصح باستخدم Wi-Fi Direct إذا كنت تريد طريقة أفضل لإرسال الملفات من جهاز إلى آخر.

ويوجد على كل هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد 4.0 وما فوق ميزة Wi-Fi Direct، وعلى الرغم من أن واجهات الأنظمة قد تختل، فإن إعداد هذه الميزة بسيط وموحد في جميع الأجهزة.

ويمكنك تشغيل ميزة "Wi-Fi Direct "، من خلال الذهاب إلى اعدادات الهاتف "Settings "، ثم الشبكات "Connection "، ثم اضغط على خيار "Wi-Fi "، ثم اضغط على "Wi-Fi Direct "، أعلى الشاشة وسيبدأ الهاتف في البحث عن الأجهزة المتاحة للاتصال بها.