الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
قرار مفاجئ.. ”جوجل“ تحرم ”هواوي“ من خدمات أندرويد وتطبيقاته!
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 20 مايو 2019 الساعة 11:26 صباحاً
كشفت شركة "جوجل" في قرار مفاجئ، عن وقف الأعمال التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية مع شركة هواوي، باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة.

ويعتبر ذلك بمثابة ضربة للشركة الصينية، بعد إدراجها من قبل الحكومة الأمريكية على قائمتها التجارية السوداء. إلا أن الأمر الأكبر أيضاً هو أنّ هواوي ستفقد على الفور إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل أندرويد، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على أندرويد، بما في ذلك متجر جوجل بلاي، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني جي مايل.

وبحسب وكالة "رويترز" فإنّ "تفاصيل تحديد الخدمات التي سوف تُمنع عن هواوي لا تزال قيد المناقشة داخل جوجل".

وأشار متحدث باسم "جوجل" أنه "سيكون باستطاعة أصحاب هواتف هواوي الحاليين استخدام وتنزيل تحديثات للتطبيقات التي تقدمها غوغل"، مشيراً إلى أنه "بالنسبة لمستخدمي خدماتنا، سيظل جوجل بلاي والحماية الأمنية التي يوفرها غوغل بلاي بروتكت، يعملان على أجهزة هواوي الحالية".

ويوم الخميس الماضي، وضعت شركة هواوي التي تعد واحدة من أكبر وأنجح الشركات في الصين على قائمتها التجارية السوداء، الأمر الذي يُصعّب على هواوي التعامل مع الشركات الأمريكية، وهو قرار انتقدته الصين، وقالت إنها ستتخذ خطوات لحماية شركاتها.

وكان مؤسس شركة هواوي ورئيسها التنفيذي "رن جنغفي" أشار، يوم السبت الماضي، إلى أنّ "نمو عملاقة التقنية الصينية قد يتباطأ، لكن قليلاً، بسبب القيود الأمريكية الأخيرة".