الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
اكتشاف فضيحة جديدة لجوجل
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 مايو 2019 الساعة 4:23 مساءً
اكتشفت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أن شركة جوجل تقوم بتتبع عمليات الشراء التي تقوم بها عبر الانترنت، عبر موقع البريد الإلكتروني Gmail.

ووفقا لـ "سي إن بي سي"، نجحت جوجل في ذلك بفضل تعقب إيصالات الشراء التي يتم إرسالها إلى حساب Gmail الشخصي.

وتعرض صفحة تسمى "عمليات الشراء" قائمة دقيقة بالعديد من الأشياء التي اشتريتها باستخدام خدمات أو تطبيقات عبر الإنترنت مثل Amazon أو DoorDash أو Seamless أو في متاجر مثل Macy's، تعود إلى عام 2012 على الأقل، وتقوم جوجل بتتبع تلك المشتريات من خلال إيصالات الشراء التي استلمتها عبر Gmail.

وفي الأسبوع الماضي، كتب الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي مقالًا في صحيفة نيويورك تايمز يقول "خلف الكواليس"، لا تزال جوجل تجمع الكثير من المعلومات الشخصية من الخدمات التي تستخدمها، مثل "جي ميل" Gmail ولا يمكن حذف بعضها بسهولة.

وقال متحدث باسم جوجل لـ "سي إن بي سي": "إن الصفحة تهدف إلى مساعدة المستخدمين على عرض وتتبع مشترياتهم، وحجوزاتهم، واشتراكاتهم".

وأضاف في بيان يوم الجمعة: "إننا لا نستخدم أي معلومات من رسائلك على Gmail لعرض الإعلانات، ويشمل ذلك إيصالات البريد الإلكتروني، والتأكيدات التي تظهر على صفحة الشراء".