الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
فيديو | احترس من تناول هذه الأطعمة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 مايو 2019 الساعة 4:06 مساءً
قال الدكتور باهر السعيد، صيدلى الفيسبوك، إن أكثر المأكولات التى تحتوى على سعرات حرارية بدرجة كبيرة هى السمن النباتى، والذى بجانب مساهمته في زيادة الوزن فهو يشكل خطورة على الصحة، حيث يتم صنعه عن طريق تمرير غاز الهيدروجين على الزيوت النباتية، وهو ما يسمى "هدرجة الزيوت"، ويتم تحويلها لدهون مشبعة وتسبب جلطات فى القلب.

وأضاف "السعيد"، خلال استضافته على برنامج "إنبوكس" عبر فضائية "صدى البلد" اليوم، الأحد، أنه يمكن استبدال السمن النباتى بالزبد الطبيعى لأن الدهون فى حد ذاتها مهمة لجسم الإنسان ولا يجب منعها، ولكن يمكن توفير بدائل صحية وتناولها نظرا لأهميتها، خاصة بوجود خلايا فى جسم الإنسان تعتمد على امتصاص الدهون وفيتامينات A ، K ، D ، E.

وأشار "صيدلى الفيسبوك" إلى أن الشوربة الجاهزة مثل "النودلز" تعد من الأطعمة التى تزيد من السعرات الحرارية أيضا، والوجبات السريعة، خاصة المقلى منها، والفطائر المجمدة كالبيتزا، والأطعمة المخبوزة مثل الكيك والبطاطس المقلية المعبأة، والكاتشب، والفواكه المجمدة الموجودة بياميش رمضان كالقراصيا، والمشمشية.