الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
ما حكم إلزام الأطفال بالصوم؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 مايو 2019 الساعة 12:27 مساءً
قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إنه من المستحب تعويد الأطفال على الصيام إذا أطاقوه، وقد كان الصحابة يعودون أطفالهم على الصوم منذ صغرهم ويربونهم على هذا.

وأضاف مركز الأزهر، أنه اختلف فى تحديد السن التي يؤمر الصبي عندها بالصيام فقيل سبع سنين وقيل عشر سنين، للحديث الوارد فى ذلك عن الربيع بنت معوذ قالت «أرسل النبي صلى الله عليه وسلم غداة عاشوراء إلى قرى الأنصار فقال: من أصبح مفطرا فليتم بقية يومه، ومن أصبح صائما فليصم، وقالت: فكنا نصومه بعد، ونصوم صبياننا، ونجعل لهم اللعبة من العهن، فإذا بكى أحدهم على الطعام أعطيناه ذاك حتى يكون عند الإفطار».

وأشار المركز، الى أنه إذا كان الصبي مُميزًا صح صومه، أما قبل التمييز فلا يصح منه وإن حصل الأجر والثواب لوالديه على تعوديهما له على الطاعة من صغره.