الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
فوائد جديدة لعقاقير آلام المفاصل
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 17 مايو 2019 الساعة 3:56 مساءً
يعد "الجلوكوزامين"، من المكملات الغذائية التي يتناوله الأشخاص عادة لتخفيف آلام المفاصل وتقليل أعراض هشاشة العظام، وهو ما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لدراسة تحليلية لبيانات للبيانات الصحية من أكثر من 400 ألف مشارك.

وتكشف المعلومات الصادرة عن المركز الوطني للصحة التكميلية التكاملية في الولايات المتحدة أن حوالى 2,6 % من البالغين فى الولايات المتحدة، أي ما يعادل 6.5 مليون شخص ، يتناولون "الجلوكوزامين"، أو شوندرويتين أو كليهما.. هذه المكملات الغذائية لعلاج آلام المفاصل وتقوية الغضاريف على التوالى .

وأجرى الباحثون فى جامعة (تولين) في نيو أورلينز بولاية (لويزيانا) الأمريكية، دراسة رصدية كبيرة، وجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون "الجلوكوزامين" قد يكون لديهم أيضا خطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأحداث الصحية الضارة المتعلقة بالقلب، أو الجهاز الوعائي، مثل السكتة الدماغية.

ووصل الفريق البحثي الذي قاده البروفيسور ديفيد لوتشي الأستاذ في جامعة (تولين) إلى قاعدة بيانات دراسة البنك الحيوي في المملكة المتحدة، لاستخدام البيانات المتاحة من 46 ألف و639 مشاركا، ولم يكن لدى أي من هؤلاء المشاركين أمراض القلب والأوعية الدموية في الأساس، وقدموا جميعًا معلومات عن استخدامهم للمكملات الغذائية.. من بين هؤلاء المشاركين، قال 19.3% أو حوالي واحد من كل خمسة - أنهم تناولوا "الجلوكوزامين" عندما انضموا إلى الدراسة.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن تناول الجلوكوزامين بشكل منتظم قد يساعد في منع مشاكل القلب والأوعية الدموية.