الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
طريقة عمل كفتة الباذنجان
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 16 مايو 2019 الساعة 3:59 مساءً
تريدين تحضير شيئا مختلفا على الإفطار، وتبتعدين قليلا عن المأكولات التقليدية البسيطة، فقد قدمت الشيف نونا عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك طريقة تحضير كفتة الباذنجان الشهية

وذلك باستخدام مكونات بسيطة وغير مكلفة على الإطلاق، وإليكم الوصفة بالتفصيل..

مقادير الباذنجان الشهي:

نصف كيلو لحمة مفرومة
كيلو باذنجان شرائح مقلي
بصلة مبشورة و معصورة
فلفل رومي مكعبات
ربع كيلو طماطم شيري أنصاف
بقدونس مفروم
١فلفل حار مفروم
2 ملعقة كبيرة صلصة بوريه
بيضة
6 ملعقة كبيرة بقسماط
زيت
ماء
كمون
ملح
فلفل أسود

طريقة تحضير كفتة الباذنجان الشهي:

1- نضع الفلفل الحار، والكمون وبيضة وبقدونس ونخلط المكونات جيدًا، ثم نكور الكفتة كرات، ثم نضع طاسة على النار بها زيت، وننزل بالكفتة ولا نحركها حتى تبدأ في التحمير، ونعطيها صدمة وتشويحة حتى يتغير لونها.

2- ثم نرفعها من على النار ثم نحضر الباذنجان العادي المقلي المقطع شرائح بالطول، ونضع شريحتين على بعض بالمعكوس واحدة بالطول، والاخرى بالعرض ثم نضع كرة الكفتة فى المنتصف، ونلم من الأربع أطراف.

3- نضع من الأعلى شريحة فلفل مكعبات ثم نغلق بالخلطه، ونضع من أعلى طماطم شيري حتى الإنتهاء من الكمية ونرص الكفتة فى طبق التقديم، ثم نقدمها مع الأرز، والسلطة الخضراء.